أكدت نجمة كرة المضرب الاميركية فينوس وليامس انها "منهارة ومكسورة القلب" بعد ضلوعها في حادث سير بولاية فلوريدا الأميركية، أدى الى وفاة رجل مسن لوحت عائلته بأنها ستتقدم بدعوى قضائية.

وكتبت فينوس (37 عاما) عبر حسابها على موقع "فيسبوك"، "أنا منهارة ومحطمة القلب بسبب هذا الحادث (...) تعازي القلبية لعائلة وأصدقاء جيروم بارسون".

وهو أول تعليق علني لوليامس على الحادث الذي وقع في التاسع من حزيران/يونيو، عند أحد تقاطعات بلدة بالم بيتش غاردنز في مقاطعة بالم بيتش بولاية فلوريدا الاميركية، بين سيارة دفع رباعي تقودها وليامس، وسيارة أخرى تقودها زوجة بارسون ليندا (68 عاما). 

وأدى الحادث الى إصابة جيروم بارسون (78 عاما) بشكل بالغ في الرأس، وتوفي بنتيجة ذلك في 22 حزيران/يونيو.

والجمعة، أفاد المحامي مايكل شتاينغر قناة "ايه بي سي" الاميركية، ان عائلة بارسون ستتقدم بدعوى قتل غير متعمد بحق وليامس.

وكان محامي اللاعبة مالكولم كانينغهام قال في تصريحات لقناة "ايه بي سي" الاميركية الجمعة ان ما حصل "حادث مؤسف وفينوس تعرب عن خالص تعازيها للعائلة التي فقدت أحد أحبابها".

وأكد ان ما جرى لم يكن متعمدا، وان تقرير الشرطة أشار الى ان سيارة موكلته كانت تتقدم بسرعة خمسة أميال في الساعة فقط.2

وأفاد محامي وليامس ان موكلته تجاوزت الاشارة الضوئية عندما كان لونها أخضر، الا انها انتقلت الى اللون الأحمر قبل ان تعبر فينوس التقاطع بالكامل بسبب الازدحام، وهي اللحظة التي كانت فيها سيارة بارسون تتقدم من الناحية الأخرى، ما أدى الى وقوع الحادث.

وأفاد تقرير الشرطة ان وليامس "أعاقت حق المرور" للسيارة الثانية.

وتستعد اللاعبة بدءا من الاثنين لمشاركتها الثانية والعشرين في بطولة ويمبلدون الانكليزية التي احرزت لقبها 5 مرات. واحرزت وليامس 49 لقبا في مسيرتها منها سبعة ألقاب كبيرة، خمسة منها في ويمبلدون، اضافة الى لقبين في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية.