يخوض المهاجم لوكاس بودولسكي المتوج مع منتخب المانيا بكأس العالم 2014 بالبرازيل تجربة احترافية جديدة مع فريق فيسل كوبي الياباني بعد ان بات حرا عقب موسمين مع غلطة سراي التركي.

 
ولم يكشف عن مدة العقد او قيمته، لكن وسائل الاعلام اليابانية اشارت الى انه لمواسم عدة وانه سينال راتبا سنويا بحدود 5،3 مليون دولار.
 
وقال الدولي السابق في مؤتمر صحافي الخميس بعد وصوله الى كوبي قرب اوساكا "انه تغيير كبير، اعرف ان بطولة اليابان هي الاقوى في اسيا وانا عازم على احيائها مع فريقي".
 
من جهته، قال هيروشي ميكياتاني رئيس نادي فيسل كوبي بابتسامة كبيرة "اليوم يشكل انطلاقة جديدة للدوري الياباني. آمل ان يؤدي التعاقد معه الى قدوم مزيد من النجوم".
 
سجل بودولسكي (32 عاما) 49 هدفا في اكثر من 130 مباراة مع منتخب المانيا، وسبق ان احترف في بايرن ميونيخ الالماني (2006-2009) وارسنال الانكليزي (2012-2015).
 
ويعطي التعاقد مع بودولسكي دفعة كبيرة للدوري الياباني الذي جذب عددا من النجوم في بداياته عام 1993 عبر ضم البرازيلي زيكو والانكليزي غاري لينيكر، لكنه منذ ذلك الحين لم يشهد نجوما عالميين، في حين ان الدوري الصيني تحول الى الوجهة المفضلة اسيويا للاعبين وبصفقات خيالية.