GMT 15:24 2017 الخميس 6 يوليو GMT 15:49 2017 الخميس 6 يوليو  :آخر تحديث
بفوزه على التشيكي آدم بافلاسيك

ديوكوفيتش بسهولة إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون

أ. ف. ب.

 تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا بسهولة الى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، بفوزه على التشيكي آدم بافلاسيك 6-2 و6-2 و6-1.

ويلتقي ديوكوفيتش، حامل اللقب 3 مرات أعوام 2011 و2014 و2015، اللاتفي ارنست غولبيش الفائز على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع والعشرين 6-4 و6-4 و7-6 (7-3) .
 
وخاض ديوكوفيتش (30 عاما) مباراة كاملة هذه المرة، اثر انسحاب السلوفاكي مارتن كليزان أمامه في الدور الاول بعد 40 دقيقة لاصابته عندما كان المصنف اول عالميا سابقا متقدما 6-3 و2-صفر.
 
وبرغم ان ديوكوفيتش الذي يسعى إلى الفوز بأول لقب غراند سلام منذ بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، يشكل قدوة لبافلاسيك (22 عاما ومصنف 136)، الا انه حرمه من احراز أكثر من 5 اشواط في المجموعات الثلاث في ظل حرارة مرتفعة بلغت 30 مئوية في لندن.
 
وقال ديوكوفيتش المصنف رابعا عالميا "كان يوما حارا جدا، لم يكن سهلا لعب الكرات والتبادلات الطويلة".
 
وتابع "لكن في المجمل، نجحت في فرض ايقاعي منذ البداية وخوض المباراة التي ارغب فيها.. لم أعرف الكثير عنه، حاولت جمع بعض المعلومات عنه في اليومين الماضيين".
 
وكان خروج ديوكوفيتش العام الماضي في الدور الثالث في ويمبلدون أمام الاميركي سام كويري بداية منحدر خطير ازاحه عن صدارة اللاعبين في العالم.
 
وأردف ديوكوفيتش الذي حقق فوزه الرقم 253 في البطولات الاربع الكبرى "أشعر بالارتياح مع مرور الايام في ويمبلدون. مررت كثيرا في أوضاع مماثلة في السابق وسأحاول استغلال خبرتي لتخطيها".
 
ويأمل ديوكوفيتش في استعادة بريقه وعودته الى منصات التتويج في البطولات الكبرى التي ظفر بـ12 لقبا فيها حتى الان، وهو عانى الامرين هذا العام وخرج من الدور الثاني لبطولة استراليا وربع نهائي رولان غاروس، علما بانه توج بلقب دورة ايستبورن الانكليزية السبت الماضي.
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة