GMT 21:48 2017 الخميس 6 يوليو GMT 21:56 2017 الخميس 6 يوليو  :آخر تحديث
فيما خرجت التشيكية كارولينا بليسكوفا

ديوكوفيتش وفيدرر وكيربر الى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون

أ. ف. ب.

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفان ثانيا وثالثا بسهولة الى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، فيما خرجت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثالثة في واحدة من أبرز مفاجآت الدورة.

وفاز ديوكوفيتش على التشيكي آدم بافلاسيك 6-2 و6-2 و6-1، وفيدرر على على الصربي دوسان لايوفيتش 7-6 (7-صفر) و6-3 و6-2.
ويلتقي ديوكوفيتش، حامل اللقب 3 مرات أعوام 2011 و2014 و2015، اللاتفي ارنست غولبيش الفائز على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع والعشرين 6-4 و6-4 و7-6 (7-3).
وخاض ديوكوفيتش (30 عاما) مباراة كاملة هذه المرة، اثر انسحاب السلوفاكي مارتن كليزان أمامه في الدور الاول بعد 40 دقيقة لاصابته عندما كان المصنف اول عالميا سابقا متقدما 6-3 و2-صفر.
وبرغم ان ديوكوفيتش الذي يسعى إلى الفوز بأول لقب غراند سلام منذ بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، يشكل قدوة لبافلاسيك (22 عاما ومصنف 136)، الا انه حرمه من احراز أكثر من 5 اشواط في المجموعات الثلاث في ظل حرارة مرتفعة بلغت 30 مئوية في لندن.
وقال ديوكوفيتش المصنف رابعا عالميا "كان يوما حارا جدا، لم يكن سهلا لعب الكرات والتبادلات الطويلة".
وكان خروج ديوكوفيتش العام الماضي في الدور الثالث في ويمبلدون أمام الاميركي سام كويري بداية منحدر خطير ازاحه عن صدارة اللاعبين في العالم.
ويأمل ديوكوفيتش في استعادة بريقه وعودته الى منصات التتويج في البطولات الكبرى التي ظفر بـ12 لقبا فيها حتى الان، وهو عانى الامرين هذا العام وخرج من الدور الثاني لبطولة استراليا وربع نهائي رولان غاروس، علما بانه توج بلقب دورة ايستبورن الانكليزية السبت الماضي.
بدوره، تأهل فيدرر (35 عاما) الى الدور الثالث للمرة 15 في مسيرته، ليلتقي حامل اللقب 7 مرات، الالماني ميشا زفيريف الفائز على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين بخمس مجموعات.
وعزز فيدرر الساعي الى لقبه الاول في ويمبلدون منذ 2012، رقمه القياسي محققا فوزه الـ86 على ملاعب لندن الخضراء.
وقال فيدرر حامل لقب 18 دورة كبرى (رقم قياسي) بعد فوزه "عانيت في بداية المباراة ولم اجد ايقاعي. بعدها تمالكت اعصابي وقدمت بعض اللعب الجيد".
وفاز زفيريف على البريطاني اندي موراي في بطولة استراليا هذا العام، بيد ان فيدرر تخطى الالماني مرتين هذه السنة.
وفاجأ فيدرر الجميع مطلع العام الحالي باحرازه بطولة استراليا المفتوحة ثم اتبعها بلقب دورتي الماسترز للالف نقطة في ميامي وسينسيناتي الاميركيتين قبل ان يغيب عن دورات الملاعب الترابية وبطولة رولان غاروس.
وخرج فيدرر من الدور الأول لدورة شتوتغارت الالمانية في 14 حزيران/يونيو الماضي، لكنه تألق في نهاية الشهر باحرازه لقب دورة هاله الالمانية.
وتأهل الكندي ميلوش راونيتش السادس على حساب الروسي ميخائيل يوجني 3-6 و7-6 (9-7) و6-4 و7-5، والنمسوي دومينيك تييم الثامن على الفرنسي جيل سيمون 5-7 و6-4 و6-2 و6-4، والالماني الكسندر زفيريف العاشر على الاميركي فرانسيس تيافوي 6-3 و6-4 و6-3، والتشيكي توماس برديتش الحادي عشر على الاميركي راين هاريسون 6-4 و6-3 و6-7 (8-10) و6-3، والبلغاري غريغور ديميتروف الثالث عشر على القبرصي ماركوس بغداتيس 6-3 و6-2 و6-1.
ولدى السيدات، خرجت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثالثة والمرشحة لاحراز اللقب أمام السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 3-6 و7-5 و6-2.
وبلغت بليسكوفا (25 عاما) نهائي بطولة الولايات المتحدة العام الماضي ونصف نهائي رولان غاروس الشهر الماضي. بيد ان مسيرتها في ويمبلدون تعثرت مجددا، اذ فشلت للعام السادس على التوالي في تخطي الدور الثاني.
وفي ظل غياب الاسطورة الاميركية سيرينا وليامس بداعي الحمل، وتراجع مستوى الالمانية انجليك كيربر المصنفة اولى عالميا، رشح النقاد بليسكوفا للعب دور رئيس في المنافسة على اللقب، خصوصا بعد اقصاء مواطنتها بترا كفيتوفا حاملة اللقب مرتين الاربعاء.
وتأهلت كيربر (29 عاما)، بطلة استراليا العام الماضي، من دون اقناع على حساب البلجيكية كيرستن فليبكينس وصيفة الدورة قبل اربع سنوات 7-5 و7-5، فضربت موعدا مع الاميركية شلبي رودجرز الفائزة على التشيكية لوسي سافاروفا 6-7 (4-7) و6-4 و6-3.
وتراجع مستوى كيربر، وصيفة 2016، هذه السنة اذ خرجت من الدور الاول في رولان غاروس.
وتأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة على حساب مواطنتها ايكاتيرنا ماكاروفا 6-صفر و7-5، والبولندية انييسا رادفانسكا التاسعة على الاميركية كريستينا ماكهايل 5-7 و7-6 (9-7) و6-3، والاسبانية غاربينيي موغوروسا الرابعة عشرة على البلجيكية يانينا فيكماير 6-2 و6-4.
- تغريم المشاغبين -
وخسر الاسترالي المشاغب برنارد توميتش رعاية شركة "هيد" للمضارب بعد ساعات من تغريمه 15 الف دولار اميركي، بسبب كلامه المثير للجدل.
وقدم توميتش اداء بليدا في مباراته ضد الالماني ميشا زفيريف التي خسرها بثلاث مجموعات نظيفة الثلاثاء، وادعى انه عانى من "الملل" خلال المباراة، كما أقر انه استدعى مدربه برغم عدم اصابته وذلك لتشتيت تركيز خصمه.
كما تعرض الروسي دانييل ميدفيديف لغرامة بقيمة 12700 يورو بسبب تصرفه "غير الرياضي"، عندما شن غضبه على حكم الكرسي ماريانا ألفيس خلال خسارته بخمس مجموعات ضد البلجيكي روبن بيملمانس الاربعاء في الدور الثاني.
وخلال المباراة رمى ميدفيديف (21 عاما) قطعا معدنية نحو الحكم، قبل أن يقدم اعتذاره في المؤتمر الصحافي، موضحا انه لم يكن يلمح الى ان الحكم متحيز أو فاسد.
- مسلسل الاصابات -
وتواصل مسلسل الاصابات اذ تعرضت الاميركية بيتاني ماتيك ساندز لاصابة بالغة في ركبتها اليمنى خلال مواجهتها الرومانية سورانا سيرستيا.
وسقطت مانيك ساندز (32 عاما) على ارض الملعب رقم 17 وهي تتلوى من الالم وتصرخ طلبا للنجدة، عندما كانت النتيجة تشير الى تعادل اللاعبتين بمجموعة.
وصرخت ماتيك-ساندز "أرجوكم ساعدوني، أرجوكم، أرجوكم"، فيما توقفت كاميرات البث المباشر عن نقل مشاهد اللاعبة المصابة.
وحاول زوجها جاستن مواساتها بانتظار وصول المسعفين الذين نقلوها الى المستشفى بعد 20 دقيقة، فيما ظهرت سيرستيا وهي تبكي أمام المشهد الرهيب.
وقالت سيرتسيا التي احتسبت فائزة في اللقاء "خفت كثيرا. لم أر اصابة مماثلة من قبل. كانت الركبة في وضع سيء.. لا تتمنى ذلك لاسوأ أعدائك".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة