توصل العملاق الالماني ديرك نوفيتسكي الى اتفاق مع فريقه دالاس مافريكس لتمديد عقده معه ليخوض بالتالي موسمه الـ20 في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

واوضح بيان لنادي دالاس مافريكس ان نوفيتسكي (39 عاما) سيصبح ثاني لاعب في تاريخ الدوري الاميركي يخوض 20 موسما بعد اسطورة لوس انجليس ليكرز كوبي براينت الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي.
 
وذكرت وسائل اعلام اميركية في وقت سابق الخميس ان نوفيتسكي وقع عقدا لمدة عامين مقابل 10 ملايين دولار.
 
وذكرت شبكة "اي اس بي ان" ان مافريكس توصل الى اتفاق مع نوفيتسكي مشيرة الى ان الاخير رفض تفعيل بند في العقد الذي كان يربطه بالنادي الموسم الماضي والذي يخوله تقاضي 25 مليون دولار هذا الموسم.
 
وكان نوفيتسكي قام بتضحيات مالية كبيرة الموسم الماضي لتجديد عقده من أجل مساعدة الفريق على التعاقد مع لاعبين جدد فوافق على عرض بقيمة 50 مليون دولار لموسمين. ولم تختلف الحال هذا الموسم حيث وافق العملاق الالماني على التمديد لمدة موسمين مقابل 10 ملايين دولار مع امكانية لمافريكس بفسخ العقد العام المقبل.
 
ولم يتم الكشف عن تفاصيل العقد بين مافريكس وافضل لاعب في تاريخه.
 
وكان نوفيتسكي اعلن في نيسان/ابريل الماضي انه يرغب في البقاء مع دالاس مافريكس موسما واحدا على الاقل.
 
وسجل نوفيتسكي معدل 14,2 نقطة في 54 مباراة الموسم الماضي وهو اقل معدل له مع الفريق منذ موسمه الاول معه 1998-1999 عندما بلغ معدله 8.2 نقطة في المباراة الواحدة.
 
وغاب نوفيتسكي عن 23 من اول 29 مباراة لفريقه هذا الموسم بسبب الاصابات المتكررة في وتر اخيل.
 
وشارك نوفيتسكي 13 مرة في مباراة كل النجوم (رقم قياسي) بينها 12 مرة متتالية (2000-2012). اختير افضل لاعب في الدوري موسم 2006-2007، ثم افضل لاعب في الادوار النهائية عام 2011 عندما توجة باللقب مع دالاس مافريكس.
 
واصبح نوفيتسكي سادس مسجل في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين ببلوغه حاجز 30 الف نقطة في اذار/مارس الماضي. وبلغ عدد نقاط نوفيتسكي حتى الان 30260 نقطة ليصبح افضل هداف اجنبي في الدوري.
 
وفشل دالاس مافريكس في بلوغ الادوار النهائية هذا الموسم حيث انهى الموسم المنتظم في المركز الحادي عشر بالمنطقة الشرقية برصيد 33 فوزا و49 خسارة.