GMT 8:00 2017 الأحد 9 يوليو GMT 12:57 2017 الأحد 9 يوليو  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

هاردن يمدد عقده لاربعة اعوام مع هيوستن في صفقة قياسية

أ. ف. ب.

اعلن هيوستن روكتس السبت تمديد عقد نجمه جيمس هاردن لمدة اربعة اعوام حتى موسم 2022-2023، في صفقة قياسية بحسب وسائل الاعلام الاميركية التي صنفتها الاكبر في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

ومدد الملتحي الاكثر شهرة في الدوري الاميركي للمحترفين والذي كان عقده السابق مع هيوستن روكتس ساريا لمدة عامين اخرين مقابل 59 مليون دولار (52 مليون يورو)، لمدة اربعة مواسم مقابل 169 مليون دولار (148 مليون يورو) اي نحو 228 مليون دولار في المواسم الست المقبلة بحسب المبلغ الذي كشفت عنه الصحيفة المحلية "هيوستن كرونيكل".
وسيتقاضى هاردن اعتبارا من موسم 2019-2020 وحتى 2023 ما معدله اكثر من 42 مليون دولار في العام (37 مليون دولار).
وللوصول الى هذه المبالغ القياسية، استفاد هاردن من نص خاص في الاتفاقيات الجماعية التي تنظم تمديد العقود والتي لا يستفيد منها سوى عدد قليل من النجوم.
واشاد مالك هيوستن روكتس ليزلي الكسندر في بيان بتمديد عقد هاردن، وقال: "منذ انضمامه الى هيوستن، أظهر هاردن اخلاقية عمل رائعة، ورغبة في الفوز وشغفا ليكون الافضل وهي مميزات جعلت منه النجم الاكثر تميزا وموهبة في تاريخ اللعبة".
وكان هاردن افضل ممرر في الدوري الموسم الماضي، وحل ثانيا على لائحة افضل لاعب في الدوري خلف نجم فريقه السابق اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة