GMT 14:00 2017 الإثنين 10 يوليو GMT 8:41 2017 الإثنين 10 يوليو  :آخر تحديث
شملت باولينهو وهيريرا وروميو وجان ميشيل سيري

خطة برشلونة البديلة تتضمن 4 خيارات فنية في حال فشلت صفقة فيراتي

ديدا ميلود

أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن نادي برشلونة وضع خطة بديلة لتعزيز خط وسطه بلاعب إرتكاز مميز، في حال فشلت مفاوضاته في التعاقد مع الإيطالي ماركو فيراتي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت إدارة برشلونة تسعى منذ انطلاق "الميركاتو الصيفي" على إتمام صفقة فيراتي، لأنها ترى فيه اللاعب المناسب لخطط الفريق ومدربه ايرنيستو فالفيردي ، غير أن المفاوضات الكتالونية تواجه مقاومة شرسة من قبل مسيري النادي الباريسي، لثني اللاعب عن الانتقال من "حديقة الأمراء" إلى "الكامب نو" في ظل العلاقة الفاترة التي تربط الناديين ببعضهما البعض، مما جعل الفرنسيين يرفضون انتقال أي نجم من نجومهم الكبار لـ"البارسا" ، وتحديداً منذ انتقال ملكية النادي الباريسي للقطريين في عام 2011 رغم المساعي الكتالونية لانتداب المدافعين البرازيليين تياغو سيلفا و ماركينيوس ثم الإيطالي ماركو فيراتي.
هذا واعترف مسؤولو "البلوغرانا" بصعوبة إقناع الفرنسيين للتخلي عن فيراتي، حتى وإن كان الأخير لم يخفِ رغبته في تغيير الأجواء والانضمام لنادٍ أقوى على الصعيد القاري قادر على إحراز بطولة دوري أبطال أوروبا.
ووفقًا للصحيفة، فإن الخطة البديلة التي وضعتها الإدارة الكتالونية ، تتضمن فتح خط المفاوضات مع أربعة أسماء تمتلك مقومات لاعب الوسط المطلوب، والقادر على تقديم الإضافة الفنية وإعادة التوازن لخط الوسط، والذي افتقده الفريق خلال منافسات الموسم المنصرم في ظل تراجع أداء كل من الإسبانيين سيرجيو بوسكيتس و اندريس انييستا والكرواتي إيفان راكيتيتش .
وتشمل قائمة البدائل كلاً من الدولي البرازيلي باولينهو نجم نادي غوانزو ايفرغراند الصيني والإسباني أندير هيريرا نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ، والإيفواري جان ميشيل سيري نجم نادي نيس الفرنسي، وأخيراً الإسباني أوريول روميو نجم نادي ساوثهامبتون الإنكليزي .
الجدير ذكره بأن الجماهير الكتالونية لم تفقد الأمل بعد في التعاقد مع الإيطالي فيراتي، خاصة بعد اشتراط الأخير على القطريين تكوين فريق كبير قادر على المنافسة على الصعيدين المحلي والقاري، وهو شرط يؤكد تفضيله مغادرة النادي والتلويح بإشارات عديدة تؤكد ذلك، وهو ما جعل "البارسا" يرفض الاستسلام ويواصل طرق الأبواب الإيطالية في "حديقة الأمراء" دون إغفاله لبقية الانتدابات، التي بإمكانها أن تحل محل فيراتي، رغم ان الأخير يبقى الخيار الأول فنياً.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة