تعهدت مدينة لوس انجليس الاميركية المرشحة لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2024، بتنظيم "ألعاب جديدة لعصر جديد"، وذلك خلال عرض ملف ترشحيها أمام اللجنة الأولمبية الدولية الثلاثاء.

وقال رئيس ملف لوس انجليس كايسي فاسرمان ان ترشيح المدينة التي سبق لها استضافة الأولمبياد مرتين "ليس مسألة مال، أو غرور، أو فخر أميركي، أو حتى مسألة ربح أو خسارة".
 
أضاف "الأمر يتعلق بخدمة الحركة الاولمبية الى ما بعد 2024 (...) إقامة ألعاب جديدة لعصر جديد".
 
وعرضت المدينة صباح الثلاثاء ملفها أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الذين من المقرر ان يستمعوا في وقت لاحق اليوم لعرض ملف العاصمة الفرنسية، بمشاركة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.
 
والمدينتان هما الوحيدتان المرشحتان لاستضافة أولمبياد 2024، علما ان اللجنة الأولمبية يتوقع ان تصادق الثلاثاء، على مبدأ التصويت المزدوج لمنح أولمبيادي 2024 و2028 خلال اجتماع جمعيتها العامة المقرر في ليما في أيلول/سبتمبر المقبل.
 
ويتوقع ان يعني ذلك ضمان حصول باريس ولوس انجليس على شرف استضافة إحدى هاتين الدورتين، على رغم ان تحديد أي مدينة ستنظم أي دورة، لن يعرف على الأرجح قبل موعد التصويت المقرر في 13 أيلول/سبتمبر في عاصمة البيرو.
 
وأكد المدير العام لملف ترشيح لوس انجليس جين سايكس "اننا في الولايات المتحدة، دائما ما نظمنا الالعاب الاولمبية بناء على نموذج الشركات الخاصة، وليس بناء على نموذج حكومي. النظام الخاص يعني وجود مخاطر أقل بالنسبة إلينا والى الحركة الأولمبية عموما، لان اللجنة المنظمة لدينا ستكون مستقلة".