GMT 15:51 2017 الأربعاء 12 يوليو GMT 15:55 2017 الأربعاء 12 يوليو  :آخر تحديث
الدون متهم بالتهرب الضريبي

سلطات الضرائب الإسبانية تداهم رونالدو في يخته

محمد عمر

فاجأت سلطات الضرائب الجمركية الإسبانية، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، في يخته، بينما كان يقضي عطلته الصيفية مع عائلته وأصدقائه، في جزيرة ايبيزا الإسبانية.

ونشرت صحيفة "أولا" الإسبانية صورا لـ3 عناصر أمنية مسلحة تفتش يخت رونالدو، بعد عودته إليه عقب تناوله الغداء بأحد المطاعم مع عائلته.

وذكرت الصحيفة أن الدورية الأمنية وصلت على متن مركب ضخم لتفتيش اليخت المستأجر من قبل رونالدو.

وأكدت الصحيفة أن رونالدو ظل بداخل اليخت وتولى أحد أفراد عائلته أمر استقبال العناصر الأمنية.

واستمر تفتيش داخل اليخت لحوالي ساعة ونصف قبل أن تغادر عناصر السلطات الجمركية.

وبحسب الصحيفة، فإن رونالدو لم يفقد الهدوء في أي لحظة، وكان طيلة الوقت برفقة صديقته العاطفية جورجينا رودريغيز ووالدته دولوريس ألفيرو.

وكانت النيابة العامة في مدريد قد أعلنت أنها تقدمت ببلاغ ضد رونالدو واتهمته "بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014 ... التي تنطوي على غش ضريبي" بمبلغ 14,7 ملايين يورو (16,5 مليون دولار).

واعتبرت النيابة العامة ان رونالدو "استفاد من كيان شركة انشئت في 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في اسبانيا من حقوق بيع الصور من امام سلطات الضرائب".

لكن المهاجم البرتغالي نفى مرارا قيامه بعمليات تهرب ضريبي، ونشر أواخر العام الماضي كشوفات مالية بقيمة 225 مليون يورو، وهو أكد بأنه "مرتاح الضمير"، بينما أبدى فريقه ريال مدريد ثقته بـ "البراءة التامة" لقائد منتخب البرتغال.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة