GMT 12:00 2017 الخميس 13 يوليو GMT 10:53 2017 الخميس 13 يوليو  :آخر تحديث
على حساب كيفين دي بروين الذي انتقل لصفوف السيتي

روميلو لوكاكو يتصدر قائمة الصفقات الأغلى في بلجيكا

ديدا ميلود

أزاح روميلو لوكاكو مواطنه كيفين دي بروين من صدارة اللاعبين البلجيكيين الأغلى في تاريخ الانتقالات، وذلك بحسب ما نشرته مجلة " فرانس فوتبول" الفرنسية.

وكانت جل الصفقات البلجيكية قد تم إبرامها خلال الأعوام الخمسة الأخيرة تزامنًا مع بروز جيل ذهبي جديد لـ"الشياطين الحمر"، وتجاوزاً لمرحلة الفراغ الكبيرة التي عرفتها الكرة البلجيكية بعد اعتزال الجيل الذهبي الأول مع نهاية التسعينات بقيادة المايسترو إنزو شيفو.
وانتقل لوكاكو قبل أيام من نادي إيفرتون الإنكيزي إلى مواطنه نادي مانشستر يونايتد مقابل 85 مليون يورو، ليصبح اللاعب البلجيكي الأغلى على حساب لاعب خط الوسط كيفين دي بروين الذي ظل الأغلى بين لاعبي بلجيكا منذ انتقاله من نادي فولفسبورغ الألماني إلى مانشستر سيتي الإنكيزي في "الميركاتو الصيفي" من عام 2015 ، بعدما بلغت قيمة انتقاله 74 مليون يورو .
ويأتي بعدهما المهاجم كريستيان بنتيكي الذي كلف خزينة نادي ليفربول الإنكليزي 46 مليون يورو، دفعها لحساب نادي أستون فيلا لإقناعه بالاستغناء عن خدماته في عام 2015 ، حيث لا يزال لاعبًا في صفوف "الريدز" حتى الآن.
وفي المركز الرابع نجد كل من المدافع أكسيل فيتسل الذي بلغت قيمة انتقاله 40 مليون يورو من نادي بنفيكا البرتغالي إلى زينيت سانت بطرسبرغ الروسي في عام 2012 ، وكذلك لاعب خط الوسط إدين هازارد الذي لا يزال ضمن قائمة اغلى لاعبي بلجيكا رغم مرور خمسة مواسم على انتقاله الى نادي تشيلسي الإنكليزي قادمًا إليه من ليل الفرنسي في الميركاتو الصيفي نظير 40 مليون يورو في عام 2012 ، مع إمكانية ان يصبح أغلى لاعب بلجيكي لو قرر ترك ناديه اللندني هذا الصيف نظراً لقيمته الفنية الكبيرة.
هذا وضمت القائمة أيضًا اسم ميتشي باتشوايي الذي انتدبه نادي تشيلسي من نادي اولمبيك مرسيليا الفرنسي في الانتقالات الصيفية من عام 2016 ، بعدما دفع لأجل انتدابه ما يقارب من 39 مليون يورو ، ليساهم في إحراز "البلوز" للقب الدوري الممتاز، كما ضمت القائمة كلاً من اسم مروان فيلايني متوسط ميدان مانشستر يونايتد القادم إليه من إيفرتون في صيف عام 2013 لقاء 32 مليون يورو، وأيضاً يوري تيليمانس الذي غادر نادي اندرلخت البلجيكي باتجاه نادي موناكو الفرنسي قبل أسابيع مقابل 25 مليون يورو.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة