GMT 7:51 2017 الخميس 13 يوليو GMT 9:59 2017 الخميس 13 يوليو  :آخر تحديث
فوز بنما على نيكاراغوا

فوز عسير للولايات المتحدة على المارتينيك في بطولة "الكأس الذهبية"

أ. ف. ب.

حققت الولايات المتحدة المضيفة للكأس الذهبية لكرة القدم لمنطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، فوز عسيرا على المارتينيك 3-2 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت ايضا فوز بنما على نيكاراغوا 2-1.

وتصدرت الولايات المتحدة الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن بنما، ثم المارتينيك مع 3 نقاط ونيكاراغوا بلا رصيد.
وكان المنتخب الاميركي سقط في فخ التعادل في مباراته الاولى ضد بنما 1-1، فأجرى مدربه بروس ارينا ثمانية تغييرات على تشكيلته الاساسية لكن العرض لم يكن مقنعا مرة جديدة.
وتقدمت الولايات المتحدة بهدفين نظيفين على المارتينيك المغمورة على خريطة كرة القدم لكن الاخيرة نجحت في ادراك التعادل قبل ان تسجل صاحبة الارض هدفا لتخرج فائزة 3-2.
وصمد منتخب المارتينيك طيلة الشوط الاول امام الهجمات الاميركية قبل ان تمنى شباكه بالهدف الاول بتوقيع عمر غونزاليز (53) قبل ان يضيف جوردان موريس الثاني اثر تمريرة عرضية من اريك ليشاج (64).
لكن مارتينيك التي حققت فوزا مفاجئا على نيكاراغوا في الجولة الاولى نجحت في ادراك التعادل في مدى 10 دقائق عبر كيفن بارسيمان الذي سدد كرة لولبية في سقف الشباك الاميركية (66) قبل ان يضيف اللاعب ذاته الثاني الهدف الثاني (75).
لكن الكلمة الاخيرة كانت للمنتخب الاميركي عبر موريس مرة جديدة لتحقق اول فوز لها في البطولة.
واكد مدرب المنتخب الاميركي ارينا بان البطولة هي فرصة جيدة له وللجهاز الفني لتجربة عدد من اللاعبين الشبان وقال في هذا الصدد "من الامور التي نقوم بتجربتها في هذه البطولة هو القاء نظرة عن كثب على مجموعة من اللاعبين لم يتسن لنا تجربتهم في السابق".
واضاف "اعتقد باننا لعبنا جيدا مساء اليوم (الاربعاء)، لقد عقدنا الامور على انفسنا، لكن في المقابل يجب ان نحترم ما قدمه منتخب المارتينيك".
في المقابل، اشاد عمر غونزاليز مسجل الهدف الاول للولايات المتحدة بالروح القتالية لفريقه مشيرا الى ان هدف التعادل لم يحبط عزيمة زملائه وقال "لم نستسلم ابدا، بطبيعة الحال، عقدنا الامور على انفسنا وكان بالامكان ان نلعب بشكل افضل. الامر المخيب اننا افسحنا في المجال امام المارتينيك للعودة في المباراة".
وتابع "اعتقد انه بامكاننا تحسين الكثير من الامور من الناحية الهجومية".
بنما ونيكاراغوا
وفي المباراة الثانية في هذه المجموعة، تغلبت بنما على نيكاراغوا 2-1 في تامبا.
وتقدمت نيكاراغوا بهدف مطلع الشوط الثاني عندما سدد كارلوس تشافاريا كرة بيمناه من خارج المنطقة لتستقر في الشباك البنمية (49).
لكن بنما ردت بهدفين سريعين في مدى سبع دقائق بواسطة اسماعيل دياز بكرة بيسراه من زاوية منطقة الجزاء (50) ثم غابريال توريس (57).
ويتأهل اول وثاني كل من المجموعات الثلاث اضافة الى صاحبي افضل مركز ثالث الى ربع نهائي البطولة التي تختتم في 26 الحالي على ملعب "ليفايس ستاديوم" في سانتا كلارا.
شاهد أهداف مباراة الولايات المتحدة والمارتينيك

شاهد أهداف مباراة بنما ونيكاراغوا


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة