GMT 14:00 2017 الجمعة 14 يوليو GMT 16:11 2017 الجمعة 14 يوليو  :آخر تحديث
القائمة شهدت تواجد قمصان نجوم ريال مدريد وبرشلونة

قميص بيليه مع البرازيل في مونديال 1970 أغلى القمصان في العالم

ديدا ميلود

 تصدر قميص النجم البرازيلي السابق بيليه مع "السيليساو"  الفائز بلقب كأس العالم 1970 بالمكسيك ترتيب القمصان التاريخية الأغلى في العالم، وذلك بحسب الأرقام التي كشفها موقع "إيباي" العالمي الشهير المتخصص في المزادات على شبكة "الانترنت"، والقائم على دور الوسيط بين البائع والمشتري.

 

ونشرت صحيفة " ذا صن " البريطانية تقريراًاستعرضت من خلاله أعلى 10 قمصان في العالم، بعضها لمنتخبات وأندية والبعض الآخر لنجوم كرة القدم، بعدما ارتبط أصحابها بفترات زمنية مميزة وبنتائج وإنجازات كبيرة، مما جعل عشاق كرة القدم يشعرون بالحنين لها ويستعيدون ذكرياتهم التاريخية من خلال اقتنائهم لتلك القمصان حتى لو أدى ذلك لدفعهم أسعاراً خيالية بعدما اختفت من الأسواق.
 
 
وبحسب التقرير، فإن قميص بيليه في نهائيات كأس العالم 1970 ، والذي كان باللون الأزرق مع المنتخب البرازيلي ويحمل الرقم 10 ، أصبح هو القميص الأغلى بعدما وصل سعره في موقع مزاد "إيباي" إلى 13 الف جنيه استرليني .
 
 
وحل ثانياً قميص آخر للمنتخب البرازيلي ولنجم آخر من نجومه الكبار، وهو القميص الأصفر الذي ارتداه اللاعب جارزينيو في نهائيات كأس العالم 1966 بإنكلترا، حيث لم يكن لهذه النسخة من قميص النجم البرازيلي أن تصل إلى أكثر من سبعة آلاف باوند إسترليني ، لو لم تكن تحمل توقيعات لأشهر نجوم "السيليساو" ومنهم بيليه الذي أصيب في تلك الدورة ويخسر منتخب بلاده لقب البطولة.
 
 
وجاء ثالثاً قميص الأسطورة بيليه بألوان سانتوس البرازيلي بعدما وصل قيمته إلى ستة آلاف جنيه إسترليني، وهو النادي الذي لعب لصفوفه في الفترة من عام 1956 و حتى عام 1974 ، قبل أن يتركه و يرحل إلى أميركا للعب مع نادي نيويورك كوزموس الأميركي .
 
 
وفي المركز الرابع تواجد قميص ريال مدريد الإسباني الذي ارتداه  النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان في آخر مباراة له مع "الأبيض الملكي" قبل ان يعتزل اللعب في السابع من شهر مايو من عام 2006 ، إذ بلغت قيمته خمسة آلاف جنيه إسترليني.
 
 
واحتل ذات الترتيب قميص نادي برشلونة الإسباني الذي خاض به منافسات كأس الاتحاد الأوروبي خلال موسم (1986-1987) مكتسحاً به نادي باير اورديغن الألماني برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الدور الثمن النهائي. 
 
 
وجاء سادساً قميص نادي برشلونة الخاص باللاعب البرتغالي لويس فيغو الذي يحمل الرقم 7 و الذي ارتداه في موسم (1995-1996) ضد نادي بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، والذي عرف تأهل "العملاق البافاري" للنهائي ، إذ بلغ سعر هذا القميص خمسة آلاف جنيه إسترليني.
 
 
وفي المركز السابع جاء قميص نادي برشلونة ومعه الحذاء الذي يحمل الرقم 10 الخاص بنجمه وهدافه المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ارتداه في مباراة "الكلاسيكو" ضد الغريم التقليدي ريال مدريد في نهاية عام 2015 ، والذي عرف فوزًا كاسحًا للفريق الكتالوني برباعية نظيفة ، حيث بلغ سعر القميص ما يقارب من 4999 باوندا إسترلينيا.
 
 
وحل ثامناً قميص ريال مدريد الإسباني الخاص بمهاجم الفريق الإسباني راؤول غونزاليس بسعر بلغ 4600 جنيه إسترليني، حيث كان القميص يحمل الرقم 7 ، والذي ارتداه عند قيادته الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 1998 بعد صيام عن هذا اللقب دام لـ 32 عاماً، حيث كان راؤول حينها من ابرز لاعبي "الملكي" في تلك الفترة.
 
 
وحل تاسعاً قميص المدافع ماركو انطونيو مع المنتخب البرازيلي (باللون الأصفر) في مونديال 1970 بالمكسيك، والذي عرف تتويج "السامبا" بثالث ألقابها العالمية، حيث بلغ سعره ما يقارب الـ  4500 باوند إسترليني.
 
 
وحل عاشراً قميص المنتخب الهولندي الذي حمل علامة الشركة الألمانية "اديداس" خلال الفترة من عام 1984 وحتى عام 1987 ، وهو القميص الذي تزامن مع ميلاد الجيل الذهبي الثاني للكرة الهولندية التي قادها لنيل أول ألقابها، بعدما نالت كأس أمم أوروبا في عام 1988 ، إذ بلغ سعر هذا القميص ما يصل إلى 3999 جنيها إسترلينيا ، بفضل ارتدائه من قبل المهاجم ماركو فان باستن ولاعبي الوسط فرانك رايكارد ورود خوليت والمدافع رونالد كومان .

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة