GMT 16:34 2017 الجمعة 14 يوليو GMT 16:38 2017 الجمعة 14 يوليو  :آخر تحديث
آرو يحتفظ بالصدارة

بارغيل يهدي البلد المضيف فوزه الرابع في طواف فرنسا الدولي

أ. ف. ب.

منح وارن بارغيل البلد المضيف فوزه الرابع في النسخة 104 من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، بعدما أنهى المرحلة الثالثة عشرة التي امتدت لمسافة 101 كلم بين سان-جيرون وفوا، في الصدارة محققا في الوقت ذاته فوزه الكبير الثالث في مسيرته.

وجاء فوز بارغيل في يوم العيد الوطني الفرنسي وقد تحقق بفضل السرعة النهائية على حساب الكولومبي نايرو كوينتانا، وصيف البطل مرتين، والإسباني البرتو كونتادور بطل 2007 و2009 والذي جرد ايضا من لقب 2010 بسبب التنشط، فيما جاء الإسباني الآخر ميكل لاندا في المركز الرابع بفارق ثانيتين فقط عن ثلاثي الصدارة.

وهذا الفوز الأول لبارغيل (25 عاما) في طواف فرنسا والثالث الكبير في مسيرته بعد أن أحرز مرحلتين في طواف فويلتا الإسباني عام 2013.

وعوض بارغيل ما حصل معه في المرحلة التاسعة حين خسر المركز الأول لمصلحة الكولومبي ريغوبرتو اوران بالصورة النهائية "فوتو فينش"، وهو كان سعيدا بفوز الجمعة قائلا "أملك ساقين قويتين للغاية!"، مضيفا "استمتع أكثر من أي وقت مضى على دراجتي، أنا أهاجم كما كنت أفعل عندما كنت هاويا".

ومن جهته حافط لإيطالي فابيو آرو على القميص الأصفر وفارق الثواني الست الذي يفصله عن البريطاني كريس فروم حامل اللقب الذي تنازل عن الصدارة لمنافسه في مرحلة الخميس التي فاز بها الفرنسي رومان بارديه ودخل بقوة في الصراع على اللقب.

وحافظ بارديه على فارق الـ25 ثانية الذي يفصله عن آرو بعدما أنهى مرحلة الجمعة في المركز الحادي عشر بنفس توقيت الدراج الإيطالي الذي حل تاسعا، فيما جاء فروم ثامنا وجميعهم بفارق دقيقة و48 ثانية عن بارغيل الذي منح فرنسا فوزها الرابع في النسخة الحالية وانضم الى ارنو ديمار (المرحلة الرابعة) وليليان كالميجان (المرحلة الثامنة) وبارديه (الثانية عشرة).

وينتقل الدراجون الى مرحلة بلانياك وروديه التي تمتد لمسافة 181,5 كلم.

- ترتيب المرحلة الثالثة عشرة:

1- الفرنسي وارن بارغيل 2:36.29 ساعة

2- الكولومبي نايرو كوينتانا بنفس التوقيت

3- الاسباني البرتو كونتادور بنفس التوقيت

4- الاسباني ميكل لاندا بفارق 00,02 ثانية

5- البريطاني سايمون يايتس بفارق 01,39 دقيقة

- الترتيب العام بعد المرحلة الثالثة عشرة:

1- الايطالي فابيو آرو 55.30:06 ساعة

2- البريطاني كريس فروم بفارق 6 ثوان

3- الفرنسي رومان بارديه بفارق 25 ثوان

4- الكولومبي ريغوبرتو أوران بفارق 35 ثوان

5- الاسباني ميكل لاندا بفارق 01,09 دقيقة


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة