أعلن نادي ليستر سيتي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم في موسم 2015-2016، ضم الحارس السويسري إيلدين ياكوبوفيتش من هال سيتي لثلاثة سنوات.

وأكد نادي هال حصول الصفقة التي قدرت وسائل الاعلام الانكليزية قيمتها بنحو بنحو 2,5 مليوني جنيه استراليني (2,8 مليوني يورو).
 
وياكوبوفيتش (32 عاما) هو ثالث لاعب يضمه ليستر سيتي بعد المدافع هاري ماغير من هال سيتي الذي هبط الى الدرجة الاولى في نهاية الموسم المنصرم، ولاعب الوسط الاسباني فيسنتي ايبورا من اشبيلية.
 
وكان حارس المرمى انضم الى هال سيتي في 2012، وكان أكثر لاعب في التشكيلة خاض مباريات معه، اذ شارك في 55 مباراة بينها 22 في الموسم المنصرم الذي أنهاه هال في المركز الثامن عشر.
 
وقال ياكوبوفيتش الذي خاض مباراة دولية واحدة مع منتخب بلاده "انا سعيد جدا لانجاز الصفقة. أتطلع قدما لأكون جزءا من أمر مميز هنا، وأنتظر بفارغ الصبر المباراة الأولى".
 
ويتوقع ان يكون ياكوبوفيتش حارسا احتياطيا للحارس الاساسي لليستر الدنماركي كاسبر شمايكل.
 
وشدد السويسري على انه يدرك "منذ البداية ان الأمر سيكون صعبا لأن كاسبر هو أحد أفضل الحراس في الدوري الانكليزي الممتاز. سأقاتل (للمشاركة) وانا هنا لأضغط في اتجاه هذا الأمر. المنافسة السليمة أمر جيد دائما وهذا أمر ايجابي. بالطبع علي انتظار فرصتي لكنني متحمس جدا".