GMT 19:49 2017 الأربعاء 19 يوليو GMT 20:32 2017 الأربعاء 19 يوليو  :آخر تحديث
كيتل يعلن انسحابه بعد حادث اصطدام

فروم يوسع الفارق في صدارة طواف فرنسا الدولي

أ. ف. ب.

وسع البريطاني كريس فروم بطل النسختين الماضيتين، الفارق في صدارة الترتيب العام لطواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية الى 27 ثانية، بعد المرحلة السابعة عشرة الاربعاء في سير شوفالييه بجبال الالب، التي أحرزها السلوفيني بريموز روغليتش، وشهدت انسحاب الالماني مارسيل كيتل.

وحقق روغليتش (27 عاما) فوزه الأول في مشاركته الأولى بالطواف، قاطعا المرحلة البالغ طولها 183 كلم والتي تابع الأجزاء الأخيرة منها الرئيس الفرنسي ايمانيول ماكرون، في 5.07:41 ساعات.
وتقدم روغليتش بفارق 1.13 دقيقة على الكولومبي ريغوبرتو أوران الثاني، بينما حل فروم ثالثا بالفارق نفسه.
وقال روغليتش ان "الفوز في مرحلة (من طواف فرنسا) هو أمر حلمت به مرات عدة (...) الأمر جنون، لا يصدق. لا كلمات لوصف ذلك. حاليا لا يمكنني أن أحدد هذه المشاعر".
وعزز فروم الساعي الى لقبه الثالث تواليا والرابع في مسيرته صدارته للطواف، ولا يزال في صدارة الترتيب العام مع توقيت 73.27:26 ساعة، متقدما بفارق 27 ثانية عن أوران والفرنسي رومان بارديه.
في المقابل، تراجع الايطالي فابيو آرو الى المركز الرابع في الترتيب العام، بعد أقل من أسبوع على انتزاعه صدارة القميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام من فروم. وبدأ آرو المرحلة الأربعاء وهو ثاني الترتيب العام بفارق 18 ثانية عن فروم، الا انه عانى بعد تمكن بارديه من تجاوزه قبل بلوغ قمة غاليبييه، ولم يتمكن من التعويض.
- انسحاب كيتل -
وشهدت المرحلة انسحاب الالماني كيتل نجم السرعة النهائية من الطواف بعد حادث اصطدام.
وكان كيتل (29 عاما) يحمل القميص الأخضر المخصص لبطل السرعة النهائية "سبرينت"، قبل ان يضطر الى الانسحاب من الطواف الذي فاز فيه في خمس مراحل حتى الان وامتاز فيه بالسرعة النهائية.
وذكر فريق كويك ستيب الذي يتبع له كيتل عبر حسابه على موقع "تويتر"، "خبر آخر حزين: صاحب القميص الاخضر والفائز بخمس مراحل توقف في كول دو لا كروا دو فير".
وحصل الاصطدام بعد 20 كلم من انطلاق مرحلة الاربعاء، حيث سقط كيتل صاحب القميص الاخضر لمتصدر الترتيب حسب النقاط، فتمزق قميصه وأصيب بجروح في يده، وحاول العودة. الا انه كان يتراجع بشكل كبير وبدا ان بلوغه خط النهاية في توقيت مقبول لم يعد ممكنا، ما دفعه الى الانسحاب.
أضاف فريق كويك ستيب "قد لا نكون في باريس، ولكن سيكون لدينا دائما هذه الانتصارات الرائعة! شكرا مارسيل كيتل".
وحقق كيتل في طواف فرنسا 2017 أفضل نتائجه لاسيما في المراحل التي تحسم بالسرعة النهائية، رافعا رصيده من المراحل في هذا الطواف الذي يعد من الأبرز عالميا، الى 14 مرحلة، محطما الرقم القياسي لدراج ألماني، وهو 12 مرحلة كان يحمله إريك زابل.
وكانت المرة الأولى التي يحرز فيها خمس مراحل في الطواف، علما انه فاز في أربعة عامي 2013 و2014.
كما أعلن الدراج الفرنيس تينو بينو انسحابه ايضا.
- ترتيب المرحلة السابعة عشرة:
1- السلوفيني بريموز روغليتش 5.07:41 ساعة
2- الكولومبي ريغوبرتو أوران بفارق 1:13 دقيقة
3- البريطاني كريس فروم التوقيت نفسه
4- الفرنسي رومان بارديه التوقيت نفسه
5- الفرنسي وارن بارغيل التوقيت نفسه
- الترتيب العام بعد المرحلة السابعة عشرة:
1- البريطاني كريس فروم 73.27:26
2- الكولومبي ريغوبرتو أوران بفارق 27 ثانية
3- الفرنسي رومان بارديه بفارق 27 ثانية
4- الايطالي فابيو آرو بفارق 53 ثانية
5- الاسباني ميكل لاندا بفارق 1.24 دقيقة

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة