أعلن نادي تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم الأربعاء اتفاقه مع ريال مدريد بطل اسبانيا وأوروبا، لضم مهاجم الأخير ألفارو موراتا، في صفقة قدرتها وسائل اعلام اسبانية بنحو 80 مليون يورو.

وجاء في بيان للنادي اللندني مساء الأربعاء "توصل نادي تشلسي لكرة القدم وريال مدريد الى اتفاق حول شروط انتقال ألفارو موراتو الى ستامفورد بريدج"، ملعب النادي اللندني.


وأشار تشلسي الى ان "الانتقال الآن مشروط بموافقته (موراتا) على البنود الشخصية واجتياز الفحص الطبي".


وأكد النادي الاسباني المتوج في الموسم بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012، والمحتفظ بلقبه في دوري أبطال أوروبا، الاتفاق.


وأعرب في بيان عن "شكره للالتزام والاحترافية والتصرف المثالي الذي أظهره اللاعب على مدى الأعوام، بدءا من الوقت الذي أمضاه في أكاديميتنا الى الفترة التي كان فيها جزءا من الفريق الأول".


وكانت تقارير صحافية اسبانية أشارت في وقت سابق الاربعاء الى توصل الناديين الى اتفاق حول المهاجم الدولي البالغ 24 عاما.


وأوردت إذاعة "كادينا سير" عبر موقعها الالكتروني ان المهاجم "توصل الى اتفاق مع تشلسي وهو الآن في طريقه الى لندن"، مشيرة الى ان "ريال مدريد سيحصل على 80 مليون يورو للتخلي عنه، وسيتم توقيع الصفقة لجعله أحد لاعبي ستامفورد بريدج"، ويصبح لاعبا في الفريق الذي يدربه الايطالي أنطونيو كونتي.


وأعار النادي الملكي الاسباني موراتا الى نادي يوفنتوس الايطالي بين تموز/يوليو 2014 وتموز/يوليو 2016، حيث لعب في إشراف كونتي الذي كان حينها مدربا لفريق "السيدة العجوز".


وأشارت التقارير الصحافية الى ان تشلسي عرض الأسبوع الماضي مبلغ 62 مليون جنيه استرليني (70 مليون يورو) لضم المهاجم، وهو ما لم يلق موافقة النادي الملكي، قبل ان يقبل بالعرض المعدل.


ويتوقع ان يحل موراتا بدلا من مواطنه دييغو كوستا في خط هجوم تشلسي، بعدما أبلغ كونتي لاعبه الذي سجل 20 هدفا الموسم المنصرم وساهم في قيادة تشلسي الى لقب الدوري الانكليزي الممتاز، انه لا يشكل جزءا من خططه للموسم المقبل.


كما كان كونتي يتطلع الى ضم موراتا لتعويض فشله في التعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو الذي آثر الانتقال من ايفرتون الى مانشستر يونايتد. وبحسب التقارير الصحافية، عرض تشلسي على موراتا عقدا يمتد لخمس سنوات في مقابل راتب أسبوعي يبلغ 150 ألف جنيه.


وأدى كونتي دورا أساسيا في جذب موراتا الى يوفنتوس الايطالي في العام 2014 وكان على وشك اللعب في إشرافه، الا ان المدرب اختار في العام نفسه الانتقال الى تدريب المنتخب الوطني الايطالي.


الا ان موراتا أبدى في تصريحات لصحيفة "الغارديان" البريطانية في نيسان/أبريل، رغبته في اللعب مجددا بإشراف كونتي.


وقال اللاعب "أشعر بأنني مدين له لانه أكثر مدرب آمن بي، وأكثر مدرب أراد ضمي، وجعلني أشعر بأنني قادر على اللعب على مستوى عال (...) لم أحظ بعد بفرصة العمل معه، ولكنني متأكد من القيام بذلك عاجلا أم آجلا".