GMT 20:18 2017 الأربعاء 19 يوليو GMT 20:22 2017 الأربعاء 19 يوليو  :آخر تحديث
بحسب ما أعلنه منظمو سباقات الفورمولا واحد

نيلسن يغادر وليامس لتولي الادارة الرياضية لبطولة العالم

أ. ف. ب.

أعلن منظمو بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد الأربعاء تعيين المدير الرياضي لفريق وليامس البريطاني ستيف نيلسن، مديرا رياضيا لبطولة العالم، على ان يبدأ مهامه بعد أقل من أسبوعين.

وأعلنت شركة "فورمولا وان ماناجمنت" ان "نيلسن سيتولى مهامه بدءا من الأول من آب/أغسطس، وسيرفع تقاريره مباشرة الى روس براون"، المدير الاداري المعين من قبل مجموعة "ليبرتي ميديا" الأميركية التي استحوذت على حقوق البطولة من البريطاني بيرني إيكليستون.
وأضاف البيان ان البريطاني نيلسن (53 عاما) "يملك رصيدا من الخبرة في الفورمولا واحد. منذ نهاية الثمانينات (من القرن الماضي)، عمل غالبا كمدير للفريق ومدير رياضي في (فرق) لوتوس، بينيتون، رينو، تيريل، هوندا، آروز، كاترهام، تورو روسو ووليامس".
وينضم نيلسن بذلك الى فريق محيط ببراون، المدير التقني السابق لفريق فيراري، يضم أسماء بارزة في عالم المحركات مثل كريغ ويلسون ونايجل كير وجاكسون سومرفيل.
ويعهد لبراون وفريقه وضع أسس مستقبل الفورمولا واحد، لاسيما بعد 2021 مع دخول قوانين جديدة متعلقة بالمحركات حيز التنفيذ، ضمن استراتيجية أوسع تسعى فيها "ليبرتي ميديا" الى تطوير سباقات بطولة العالم وإعادة جاذبيتها وإقبال المشجعين عليها، بعدما شهدت تراجعا في الأعوام الماضية بعد نحو أربعة عقود من هيمنة إيكليستون.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة