اكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر سيتي الانكليزي بطل الدوري الاوروبي لكرة القدم ان حارس مرماه الدولي الاسباني دافيد دي خيا طوى صفحة انتقاله الى ريال مدريد الذي حاول بقوة التعاقد معه عامي 2015 و2016.

وقال مورينيو في مؤتمر صحافي عشية مواجهة النادي الملكي: "يمكنني أن أؤكد لكم انه لن يرحل هذا الموسم".
 
وطفت صفحة انتقال دي خيا الى ريال مدريد على السطح في الفترتين الاخيرتين من الانتقالات الصيفية وكان النادي الملكي يأمل في التعاقد معه في شباط/فبراير الماضي، بيد ان دي خيا نفسه، بحسب المدرب مورينيو، غض الطرف عن اهتمام بطل الدوري الاسباني هذا الموسم ودوري ابطال اوروبا في الموسمين الاخيرين.
 
واضاف مورينيو: "دي خيا شخص صادق جدا، مستقيم جدا، تم الاتصال به لفترة طويلة من قبل ريال مدريد لكن مانشستر يونايتد لم يكن منفتحا على المفاوضات".
 
وتابع: "قررنا بعد ذلك فتح الباب، لانني لا زلت أعتقد باننا لا يمكننا الابقاء على لاعب يرغب في الرحيل، فهو لا يعطينا ما ننتظره منه".
 
واردف قائلا: "ولكن بمجرد ما فتحنا باب المفاوضات، أغقلوه (ريال مدريد)، لا أعتقد بان دي خيا لديه انطباع ايجابي ناحية ريال مدريد".
 
واوضح مورينيو "أرى لاعبا، سعيدا جدا، مركز جدا، يتدرب أفضل من أي وقت مضى، بالنسبة لي، انا متأكد 100% من بقائه".
 
ولعب دي خيا المولود في العاصمة مدريد (26 عاما) في صفوف الغريم التقليدي للنادي الملكي، أتلتيكو مدريد قبل الانضمام الى مانشستر يونايتد عام 2011.
 
وكان دي خيا قاب قوسين او ادنى من الانتقال الى ريال مدريد صيف 2015 لولا تأخر مانشستر يونايتد في ارسال موافقته قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية.
 
وبدا ان ريال مدريد يتجه لحسم صفقة طال انتظارها مقابل 30 مليون يورو مع انتقال عكسي لحارس النادي الملكي الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس من ريال الى الشياطين الحمر مقابل 15 مليون يورو. لكن الوثائق المطلوبة لحسم الصفقة رسميا لم يتم اكمالها قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية في اسبانيا.
 
من جهة أخرى، اكد مورينيو الذي سبق له تدريب ريال مدريد، انه لم يضع أبدا مهاجم النادي الملكي الدولي الويلزي غاريث بايل على لائحة اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم، وقال: "من الواضح ان بايل يحب مدريد، النادي والوضع الذي يوجد فيه".