&قدم نادي تشيلسي الإنكليزي اعتذاراً رسمياً للجماهير الصينية بعد التعليقات العنصرية التي قام بها لاعبه البرازيلي كينيدي،عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي قبل مباراة الفريق الودية،التي جرت أمس السبت أمام غريمه اللندني، آرسنال وانتهت بفوز "البلوز" &على "المدفعجية" بثلاثية نظيفة.

ونشر النادي بيانا باللغتين الانكليزية والصينية عبر موقعه الالكتروني حمل عنوان "اعتذار نادي تشلسي لكرة القدم من الشعب الصيني على تعليقات مسيئة للاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي".
&
وأكد النادي انه حظي باستقبال ودود في ملعب "عش الطائر" في بكين حيث خاض السبت مباراة ودية ضد غريمه المحلي أرسنال (3-صفر) استعدادا للموسم الكروي الجديد، وانه فوجىء بتعليقات لاعبه.
&
وكان كينيدي (21 عاما) نشر عبر حسابه على "انستغرام" شريطين مصورين، يقول في أحدهما "تبا لك يا صين"، ويظهر في الثاني حارسا امنيا نائما مرفقا بعبارة "استيقظي أيتها الصين. أيتها الغبية" ما فتح الباب واسعاً الهجوم الحاد عليه من الجماهير الصينية، قبل أن يعتذر موضحا أنه يستعمل هذا المصطلح بشكل يومي ولا يقصد به الإساءة.
&
وشدد النادي على رغبته في تعزيز التبادل الثقافي بين الصين والمملكة المتحدة، وانه ينأى بنفسه عن تعليقات لاعبه.
&
وأضاف : "اللاعب سرعان ما حذف الرسائل واعتذر وكرر اعتذاره عبر قنواتنا الإعلامية في الصين، ولكن الضرر كان قد حدث بالفعل، نكرر اعتذارنا مرة أخرى ، وأفعال كينيدي كانت غلطة سيتعلم الكثير منها. تصرفه لا يمثل كامل الفريق ولا يتوافق مع تطلعات النادي ومتطلباته القاسية من لاعبيه الشبان. لقد تم توبيخه بشكل قوي".
&
وشدد على ان "الجميع في نادي تشلسي يبدي الاحترام الأقصى والاعجاب بالصين ويحب مشجعينا الصينيين. بسبب ذلك، صدمنا وأحزننا الأثر السلبي لما رأيناه على مر اليومين الماضيين"، مضيفا "نعتذر بصدق على الألم الذي تعرض له مشجعونا الصينيون اضافة الى كل الشعب الصيني".
&
وانضم كينيدي الى تشلسي قادما من فلومينيزي البرازيلي في 2015، وخاض ثلاث مباريات معه في الموسم المنصرم الذي أحرز خلاله النادي لقب الدوري الممتاز للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.
&
وضمن جولته الاستعدادية، ينتقل تشلسي الى سنغافورة حيث يخوض مباراتين وديتين ضد بايرن ميونيخ الالماني وانتر ميلان الايطالي.
&
شاهد الفيديو :

&

&

&