أكمل وست هام يونايتد الإنكليزي رسميا صفقة التعاقد مع المهاجم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" من باير ليفركوزن الألماني مقابل 17,9 مليون يورو (20,8 مليون دولار)، وذلك بحسب ما أعلن الإثنين النادي اللندني.

وسبق لوست هام أن أعلن قبل أيام عن توصله الى اتفاق مع ليفركوزن بشأن مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق الذي وقع عقدا لثلاثة أعوام وسيسافر في الأيام القليلة المقبلة الى المانيا للالتحاق بزملائه الجدد الذين يتحضرون هناك للموسم الجديد.
 
وقال المهاجم المكسيكي الذي سيضع اسم تشيتشاريتو على قميصه "أنا سعيد للغاية بالانضمام الى وست هام يونايتد. بالنسبة لي، الدوري الإنكليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم وعندما سنحت الفرصة أمامي، كنت متلهفا للتوقيع مع هذا النادي".
 
وانضم تشيتشاريتو (29 عاما) للوافدين الجدد الآخرين الى وست هام وهم الحارس الدولي جو هارت (من مانشستر سيتي على سبيل الاعارة) والمدافع الأرجنتيني بابلو زاباليتا (كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع سيتي ايضا) والجناح النمسوي ماركو ارناوتوفيتش (من ستوك سيتي).
 
وسيكون وست هام التجربة الإنكليزية الثانية للاعب المكسيكي الذي انضم من ديبورتيفو غوادالاخارا الى مانشستر يونايتد الانكليزي في 2010، وأمضى مع الأخير أربعة مواسم (سجل 59 هدفا في 157 مباراة) قبل الانتقال الى ليفركوزن بعد موسم اعارة الى ريال مدريد الاسباني (2014-2015).
 
واحرز تشيتشاريتو لقب الدوري الانكليزي الممتاز مرتين مع يونايتد خلال عهد مدربه السابق "السير" أليكس فيرغوسون، وسجل 28 هدفا في 54 مباراة لعبها مع باير ليفركوزن في الموسمين الماضيين.