علّق أندريا ترافرزو، رئيس التراخيص والسيطرة على اللعب المالي النظيف لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على الصفقة المحتملة بين ناديي بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني لانتقال اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي للعقد الحالي لمهاجم "البارسا".

وقال ترافرزون، في تصريحات لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية،: "باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، يحترمان اتفاقيات الاتحاد الأوروبي، إنهما يملكان دخلا كبيرا، ويمكنهما إجراء عمليات الشراء وفق القوانين".
 
 وأضاف موضحاً: "باريس سان جيرمان، يمكنه شراء نيمار، ولا يمكننا أن نوقف أحداً عن شراء لاعب يريده، ولكننا سنتدخل إذا كانت هناك مشاكل في الحسابات".
 
 وكانت تقارير قد أشارت إلى إمكانية خرق نادي باريس سان جيرمان قوانين اللعب المالي النظيف للإتحاد الأوروبي لكرة القدم ، في حال تعاقد مع نيمار، بالمبلغ الذي يمثل قيمة العقد الجزائي للنجم البرازيلي مع نادي برشلونة.
 
واللعب المالي النظيف، هو اجراء استحدثه الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، قبل 5 سنوات، من طرف الرئيس السابق للهيئة، الفرنسي ميشال بلاتيني بهدف وضع حد للمبالغ الضخمة التي تصرفها الأندية الأوروبية للتعاقد مع اللاعبين الجدد، وذلك من خلال انشاء لجنة لمراقبة مدى تطابق مصاريف الأندية السنوية مع ايراداتها المالية.