اختتم مانشستر سيتي الإنكليزي جولته الأميركية ومشاركته في كأس الأبطال الدولية الودية بفوزه كاسح على مواطنه توتنهام هوتسبر 3-صفر السبت على ملعب "نيسان ستاديوم" في ناشفيل (ولاية تينيسي).

ودخل فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الى مواجهته مع وصيف بطل الدوري الممتاز بمعنويات مرتفعة جدا بعد الفوز الكبير الذي حققه في مباراته الثانية خلال جولته الأميركية وكانت على حساب ريال مدريد بطل اسبانيا واوروبا 4-1، معوضا بذلك خسارته مباراته الأولى ضد جاره اللدود مانشستر يونايتد صفر-2.
 
ورغم افتتاحه التسجيل منذ الدقيقة 10 برأسية لجون ستونز اثر ركلة حرة من البلجيكي كيفن دي بروين وحصوله على عدد من الفرص، انتظر سيتي حتى الدقيقة 73 لاضافة الهدف الثاني عبر رحيم ستيرلينغ بعد مجهود فردي للفرنسي سمير نصري.
 
وحاول سبيرز العودة الى اللقاء وكان قريبا من الوصول الى الشباك عبر الدنماركي كريستيان ايريكسن لكن الحارس البديل السويسري الشاب اريغانيت موريتش كان له بالمرصاد.
 
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الأخيرة أضاف سيتي هدفه الثالث اثر معمعة داخل المنطقة انهاها الاسباني اليافع ابراهيم دياز (17 عاما) في الشباك (1+90).
 
والملفت أن ستونز وستيرلينغ ودياز سجلوا ايضا ثلاثة من أهداف فريقهم الأربعة في مرمى ريال مدريد.
 
وهي االهزيمة الثانية على التوالي لتوتنهام في جولته الأميركية بعد تلك التي تعرض لها في منتصف الأسبوع أمام روما الإيطالي (2-3)، مقابل فوز على باريس سان جرمان الفرنسي (4-2).
 
ويخوض كل من سيتي وتوتنهام مباراة تحضيرية أخرى قبل انطلاق الموسم، حيث يلعب الأول مع مواطنه وست هام يونايتد الجمعة المقبل في العاصمة الإيسلندية ريكيافيك، فيما يلتقي توتنهام مع يوفنتوس الإيطالي على ملعبه الموقت "ويمبلي" السبت المقبل.
 
ويبدأ سيتي مشواره في الدوري ضد الوافد الجديد برايتون في 12 آب/اغسطس خارج ملعبه، فيما يحل توتنهام ضيفا في اليوم التالي على العائد نيوكاسل يونايتد.
 
شاهد أهداف المباراة