اعتبر مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو بان تألقه يزعج البعض وذلك غداة مثوله امام القضاء الاسباني للدفاع عن الاتهامات التي وجهت اليه في قضية تهرب ضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو.

وقال رونالدو على انستاغرام "ما يزعج الناس هو تألقي، الحشرات تهاجم الضوء الذي يلمع".

وامضى رونالدو حوالي 90 دقيقة امس الاثنين وهو يدافع عن نفسه امام القاضية الاسبانية مونيكا غوميز في محكمة بوزويلو دي الكارون في احدى الضواحي الراقية للعاصمة الاسبانية مدريد.

ويوجه القضاء الاسباني الى رونالدو تهمة تهرب ضريبي بقيمة 14,7 ملايين يورو (17,3 ملايين دولار أميركي)، واستغلال "هيكلية شركة أنشئت في العام 2010 لاخفاء مداخيل حصل عليها في اسبانيا من حقوق بيع الصور، عن سلطات الضرائب".

وتعتبر السلطات ما قام به رونالدو "خرقا إراديا لالتزاماته الضريبية في اسبانيا"، وذلك عن طريق شركات "أوفشور" مقرها في الجزر العذراء البريطانية، وأخرى في ايرلندا المعروفة بتساهلها الضريبي.

لكن رونالدو نفى ذلك تماما وقال للقاضية بانه دائما ما تقدم باوراقه لمصلحة الضرائب ولم يكن لديه "على الاطلاق نية التهرب من الضرائب".

واضاف "انا هنا فقط لان اسمي كريستيانو رونالدو".

وبحسب تقارير لخبراء في قضايا الضرائب والمداخيل في اسبانيا، يواجه رونالدو في حال إدانته "غرامة لا تقل عن 28 مليون" يورو، وقد تصدر بحقه عقوبة بالسجن ثلاثة أعوام ونصف عام.

ومن المقرر ان يستأنف رونالدو التمارين مع ناديه في الخامس من آب/أغسطس، وهو يمني النفس بان يكون جاهزا لخوض مباراة ريال مدريد وفريقه السابق مانشستر يونايتد الانكليزي على الكأس السوبر الاوروبية في 8 من الشهر الحالي.

 

دس/ز ر/م م