بدأت إدارة نادي برشلونة الإسباني، أولى خطواتها لتدعيم صفوف الفريق الكاتالوني، لتعويض رحيل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وبات نيمار حرا في الانضمام الى باريس سان جرمان وصيف بطل الدوري الفرنسي بعد ان ترك رسميا برشلونة وصيف بطل اسبانيا من خلال دفع قيمة البند الجزائي البالغة 222 مليون يورو.

وأعلن النادي الاسباني في بيان الخميس ان نيمار جعل رحيله رسميا بعد يوم من الاثارة والتشويق وذلك بقيامه بدفع البند الجزائي مباشرة.

ويسعى برشلونة للحصول على بديل مثالي، لتعويض رحيل نيمار المرتقب، وقد رشحت وسائل الإعلام العديد من الأسماء في هذا الصدد.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن برشلونة بدأ أولى خطواته للتعاقد مع الفرنسي الصاعد كيليان مبابي، مهاجم موناكو، لتعويض رحيل نيمار.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة بدأ يهتم بمبابي في مايو الماضي، لتعويض لويس سواريز في موسم 2018/2019، لكن رحيل نيمار قد يُعجل من إمكانية انتقال مبابي للبارسا.

ولن تكون مهمة النادي الكاتالوني في التعاقد مع اللاعب الفرنسي الشاب سهلة أبدا، خصوصا وأن غريمه التقليدي ريال مدريد يسعى لضمه، فضلا عن اهتمام مانشستر سيتي الإنكليزي.

من جهتها أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن الفرنسي عثمان ديمبلي، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، من بين اللاعبين المرشحين لتعويض رحيل نيمار.

وبحسب الصحيفة الكاتالونية فإن ديمبلي هو المفضل لدى السكرتير الفني للنادي الكتالوني، روبرت فيرنانديز.

وقدرت الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني ثمن اللاعب الفرنسي بـ 100 مليون يورو، مثل الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس، والفرنسي أنطوان غريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد.