GMT 17:27 2017 الأحد 6 أغسطس GMT 23:23 2017 الإثنين 7 أغسطس  :آخر تحديث
تقدمت على الكينية ايدنا كيبلاغات بطلة العالم

البحرينية شيليمو تحرز ذهبية الماراثون في مونديال القوى

أ. ف. ب.

احرزت العداءة البحرينية روز شيليمو الاحد ذهبية سباق الماراثون للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في لندن حتى 13 آب/أغسطس.

سجلت شيليمو 2:27.11 ساعتان، وتقدمت على الكينية ايدنا كيبلاغات بطلة العالم عامي 2011 و2013 بفارق سبع ثوان، وذهبت البرونزية الى الاميركية ايمي كراغ.

اشتدت المنافسة بين شيليمو (28 عاما) وكيبلاغات في آخر اربعة كيلومترات الى ان تقدمت كيبلاغات في الكيلومتر الاربعين، لكن البحرينية من اصل كيني، زادت سرعتها وانتزعت الصدارة في الكيلومترين الاخيرين واحتفظت بها حتى خط النهاية.

وكانت شيليمو حلت ثامنة في اولمبياد ريو الصيف الماضي.

وقالت شيليمو التي تسابق باسم البحرين منذ 2015 "لم اكن اتوقع الفوز"، مضيفة "قدمت افضل ما لدي ونجحت بان اصبح بطلة للعالم".

وتابعت "ايدنا كيبلاغات قوية. ضغطت في الكيلومتر الـ35، ولكن بعد لحظات من تقدمها قلت لنفسي "دعها تذهب"، لقد قبلت بالفعل ان اكون ثانية، ولكنني لحقت بها وتشجعت قلت ربما يمكنني المحاولة ونجحت بذلك".

من جهتها، اعترفت كيبلاغات بان المرحلة الاخيرة من السباق "كانت الاصعب".

وقالت الكينية البالغة من العمر 37 عاما "عملت بجد طوال السباق، وكانت الكيلومترات الثلاثة الاخيرة طويلة جدا بالنسبة لي. اعتقد انني كنت متعبة جدا بسبب السرعة التي قمت بها قبل ذلك".

ولم تتمكن البحرينية الاخرى اونيس كيروا حاملة فضية ريو والاثيوبية ماري ديبابا صاحبة البرونزية الاولمبية من مواكبة سرعة شيليمو وكيبلاغات.

شاهد الفيديو :


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة