GMT 8:05 2017 الإثنين 7 أغسطس GMT 14:16 2017 الإثنين 7 أغسطس  :آخر تحديث

دورة ستانفورد: كيز تحرز اللقب الثالث في مسيرتها الاحترافية

أ. ف. ب.

توجت الاميركية ماديسون كيز المصنفة ثالثة الاحد بلقب بطلة دورة ستانفورد الاميركية الدولية لكرة المضرب، بفوزها على مواطنتها كوكو فاندفيغه السادسة 7-6 (7-4) و6-4 في المباراة النهائية.

وهو اللقب الثالث في 6 مباريات نهائية لكيز (22 عاما) في مسيرتها الاحترافية بعد الاول في ايستبورن الانكليزية عام 2014 والثاني في دورة برمنغهام الانكليزية عام 2016.

وأزاحت كيز في دور الاربعة الاسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة اولى والرابعة عالميا والمتوجة منتصف الشهر الماضي بلقب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، بالفوز عليها 6-3 و6-2 في 57 دقيقة، والحقت بها الخسارة الاولى بعد 9 انتصارات متتالية.

وغابت كيز، المصنفة 21 عالميا، عن الملاعب لمدة شهرين في بداية العام بسبب اصابة في معصم يدها.

وقالت كيز عقب تتويجها: "لم تكن الاشهر الاخيرة الاكثر سهولة بالنسبة لي، وهذا الفوز يمثل الكثير من الاشياء"، مؤكدة انها اكتسبت الكثير من الخبرة قبل الاسابيع الثلاثة عن انطلاق بطولة الولايات المتحدة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

واحتاجت كيز الى ساعة و28 دقيقة للتغلب على مواطنتها فاندفيغه في اول مباراة بينهما.

وفشلت فاندفيغه، المصنفة 24 عالميا، للمرة الثانية في نهائي دورة ستانفورد بعد الاولى عام 2012 عندما خسرت امام مواطنتها سيرينا وليامس.

وخاضت فاندفيغه النهائي الرابع في مسيرتها الاحترافية حيث سبق لها الظفر بلقبين في دورة هرتوغنبوش الهولندية عامي 2014 و2016.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة