GMT 9:10 2017 الإثنين 7 أغسطس GMT 14:25 2017 الإثنين 7 أغسطس  :آخر تحديث

دورة واشنطن: زفيريف يواصل تألقه وماكاروفا تفك صيام 3 أعوام

أ. ف. ب.

واصل الالماني الكسندر زفيريف تألقه اللافت هذا العام باحرازه لقب دورة واشنطن الدولية في كرة المضرب، بينما فكت الروسية ايكاترينا ماكاروفا صيام 3 أعوام عن الألقاب بتتويجها بلقب السيدات.

في المباراتين النهائيتين الاحد، فاز زفيريف على الجنوب افريقي كيفن أندرسون 6-4 و6-4، وماكاروفا على الالمانية يوليا جورج 3-6 و7-6 (7-2) و6-صفر.

واللقب هو الرابع هذا العام لزفيريف (20 عاما) بعد دورات مونبلييه الفرنسية، ميونيخ الالمانية وروما الايطالية، والخامس في مسيرته الاحترافية بعد باكورة القابه في دورة سان بطرسبورغ الروسية في ايلول/سبتمبر 2016.

يذكر ان السويسري روجيه فيدرر هو الوحيد الذي أحرز هذه السنة ألقابا أكثر من زفيريف، اذ ظفر بخمسة القاب آخرها في بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، الشهر الماضي.

واضافة الى إحرازه الالقاب، حقق زفيريف انتصارات لافتة هذه السنة، بينها تغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي دورة روما، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا في ثمن نهائي دورة ميامي الاميركية. كم أرغم الاسباني رافايل نادال على خوض 5 مجموعات في الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى.

واصبح زفيريف أصغر لاعب يحرز 4 ألقاب في عام واحد منذ الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو (2008 وكان في الـ 19 من عمره).

وشكر زفيريف مدربه الجديد الاسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف اول عالميا سابقا قائلا "شكرا لك على انضمامك الى هذا الفريق المجنون. يا لها من بداية تعاون رائعة سويا، وآمل في ان نستمر معا لفترة طويلة ونحقق المزيد من الالقاب".

وكان فيريرو انضم الى الفريق لمساعدة والد زفيريف، أليكس في الاشراف على ابنه.

واضاف زفيريف الذي خاض النهائي التاسع في مسيرته الاحترافية "ما تحقق حتى الان رائع. آمل في تحقيق المزيد في المستقبل".

وكان زفيريف تقدم الاسبوع الماضي الى المركز الثامن في التصنيف العالمي وهو الأفضل له في مسيرته الاحترافية، وبات على بعد 505 نقاط من النمسوي دومينيك تييم السابع والذي خرج من ثمن نهائي دورة واشنطن.

وكان أندرسون يخوض أول نهائي له منذ تتويجه بدورة ونستون سالم عام 2015، والحادي عشر في مسيرته المتوجة بثلاثة القاب.

وحسم زفيريف نتيجة المباراة في صالحه بكسره ارسال الجنوب افريقي مطلع كل مجموعة، وبلغت نسبة النقاط التي كسبها من ارساله 82%، ليحقق فوزه الثالث عليه في ثلاث مواجهات جمعت بينهما.

- ماكاروفا تفك صوم 3 سنوات -

ولدى السيدات، توجت ماكاروفا المصنفة رابعة باللقب بفوزها على الالمانية يوليا جورج السابعة 3-6 و7-6 (7-2) و6-صفر.

وفكت ماكاروفا (29 عاما) صياما عن الالقاب منذ تتويجها بلقب دورة باتايا التايلاندية في 27 كانون الثاني/يناير 2014 رافعة رصيدها الى 3 القاب في مسيرتها الاحترافية، بعد أول في دورة ايستبورن الانكليزية في 2010.

وقالت ماكاروفا التي فشلت سابقا 3 مرات في نصف نهائي واشنطن "تتويجي بلقب هذه الدورة كان حلما وبالتالي انا سعيدة اليوم".

وخسرت ماكاروفا أول مباراتين نهائيتين في مسيرتها الاحترافية وكانتا عام 2009 في دورتي فاس المغربية واستوريل البرتغالية، علما بانها تحمل 11 لقبا في منافسات الزوجي آخرها بطولة ويمبلدون 2017 مع مواطنتها ايلينا فيسنينا التي توجت معها ايضا بلقبي رولان غاروس عام 2013 وفلاشينغ ميدوز عام 2014 وذهبية دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو الصيف الماضي، وبطولة الماسترز في سنغافورة نهاية العام الماضي.

وكانت الافضلية لجورج في المجموعة الاولى وحسمتها في صالحها 6-3، لكنها واجهت مقاومة كبيرة من الروسية في المجموعة الثانية التي حسمتها في صالحها بالشوط الفاصل 7-6 (7-2)، قبل ان تنهار الالمانية كليا في المجموعة الثالثة وخسرتها نظيفة صفر-6.

وهو الفوز الثاني لماكاروفا في مباراتين جمعتها حتى الآن بجورج.

وفشلت جورج (28 عاما) في الظفر باللقب الثالث في تاسع مباراة نهائية في مسيرتها الاحترافية بعدما توجت بلقبي دورتي باد غاشتاين النمسوية عام 2010 وشتوتغارت الالمانية عام 2011.

وهو النهائي الثالث الذي تخسره جورج هذا العام بعد دورة مايوركا في 19 حزيران/يونيو الماضي، وبوخارست في 17 تموز/يوليو الماضي.

وتحمل جورج خمسة ألقاب في منافسات الزوجي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة