اعتبر رئيس نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم جوزيب ماريا بارتوميو الاثنين، ان المهاجم البرازيلي نيمار الذي انتقل الاسبوع الماضي الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية، بات جزءا من الماضي.

وبات نيمار (25 عاما) الخميس أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بانتقاله من النادي الكاتالوني الى النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، مقابل 222 مليون يورو، في مبلغ يشكل قيمة البند الجزائي لفسخ عقده مع برشلونة.

ويواجه بارتوميو وإدارة برشلونة ضغوطا لتعويض نيمار في هجوم الفريق قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في 31 آب/أغسطس.

وفي تصريحات أمام الجمعية العمومية لرابطات مشجعي النادي الكاتالوني، قال بارتوميو الاثنين "لا لاعب أكبر من برشلونة".

أضاف "تعرفون ان نيمار كان جزءا من نجاح نادينا، الا ان نيمار بات الآن جزءا من الماضي. لقد أراد الرحيل. كان هذا قراره على رغم اننا قمنا بكل شيء في وسعنا لكي يبقى".

ولم يتمكن برشلونة من الاحتفاظ بنيمار لاسيما في ظل استعداد سان جرمان لدفع قيمة البند الجزائي كاملة، والتي وصلت الى 222 مليون يورو هذا الصيف، بموجب العقد الجديد الذي وقعه البرازيلي مع برشلونة في صيف 2016، بعد ثلاثة أعوام على عقده الأول معه.

وأوضح بارتوميو "كنا نتوقع ان يرحل في المستقبل ولهذا السبب رفعنا قيمة البند الجزائي في عقده الجديد"، مضيفا "الحصول على هذه الاموال يجعلنا نواجه المستقبل بضمانات لتعزيز صفوف الفريق".

أضاف "عندما بدأت الشكوك حول مستقبله كنا هادئين لان قراره سيكون جيدا بالنسبة الينا (...) لو بقي لكنا احتفظنا بلاعب عظيم، لكن مع دفع البند الجزائي في عقده لدينا ضمانة لجلب لاعبين جددا".

وأوردت التقارير الصحافية سلسلة أسماء للاعبين قد يحلوا بدلا من نيمار في خط هجوم برشلونة الذي يضم الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغواياني لويس سواريز، في مقدمها البرازيلي فيليبي كوتينيو مهاجم نادي ليفربول الانكليزي.

الا ان بارتوميو أقر ان ناديه سيتصرف "بحذر" على رغم تضخم الاسعار في سوق الانتقالات هذا الصيف، بدفع من زيادة كبيرة في عائدات النقل التلفزيوني، مؤكدا ان برشلونة سينفق أموال انتقال نيمار "بحذر، ودقة، وهدوء".