GMT 17:19 2017 الإثنين 7 أغسطس GMT 17:21 2017 الإثنين 7 أغسطس  :آخر تحديث

اتحاد المضرب يوقف الإيطالية إيراني شهرين لتناولها مادة محظورة

أ. ف. ب.

اعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب الاثنين ايقاف اللاعبة الايطالية سارة ايراني لمدة شهرين بعد ثبوت تناولها مادة محظورة في اختبار للمنشطات خضعت له في شباط/فبراير الماضي.

وجاء في بيان للاتحاد "وجدت محكمة مستقلة (...) ان سارة ايراني انتهكت قواعد مكافحة المنشطات (...) وتم شطب نتائجها. تفرض عليها عقوبة ايقاف لمدة شهرين تبدأ في 3 آب/أغسطس 2017".

وشطبت نتائج ايراني بين شباط/فبراير وحزيران/يونيو، وسحبت منها ايضا الجوائز المالية والنقاط التي حصلت عليها في هذه الفترة.

وأشار الاتحاد الى العثور "على آثار لتروزول في العينة التي قدمتها الآنسة ايراني، 29 عاما (حينها)، في 16 شباط/فبراير 2017"، مضيفا انه تم شطب نتائجها "بين 16 شباط/فبراير و7 حزيران/يونيو 2017".

ونفت ايراني التي احتفلت بعيد ميلادها الثلاثين في 29 نيسان/أبريل، تناول "أي مادة محظورة" خلال مسيرتها.

وأشارت الى ان المادة المذكورة "موجودة في دواء تتناوله والدتي يوميا منذ 2012 لدواعي العلاج بعد عملية جراحية لاستئصال سرطان الثدي، وبالتالي فانه موجودة في المنزل الذي اعيش فيه حاليا".

واشارت الى انها ربما تكون تناولت الدواء عبر "تسمم غذائي عرضي"، مؤكدة انها "محبطة جدا" وانها "تشعر بخيبة أمل كبيرة" من قرار الاتحاد الدولي"، واصرت على انها لم تقم "بأي شيء خاطىء".

وكانت ايراني حققت افضل انجازاتها في اللعبة ببلوغ نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2012 (خسرت امام الروسية ماريا شارابوفا 3-6 و2-6)، واحتلت المركز الخامس في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في العام التالي.

وتحتل اللاعبة الايطالية المركز 98 عالميا حاليا.

وكانت وسائل إعلام ايطالية افادت في وقت سابق ان اللاعبة خضعت الى فحص لكشف المنشطات جاءت نتيجته ايجابية، مشيرة الى ان المادة التي ثبت تناولها تساهم في "إخفاء" وجود هورمون التستوستيرون في الجسم. وأشارت الى ان العينة أخذت من قبل الاتحاد الدولي في منزل اللاعبة.

وفي عام 2016، ثبت تناول المجذف الايطالي نيكولو مورناتي، حامل أربع ميداليات في بطولة العالم، للمادة نفسها بعد فحص منشطات.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة