GMT 18:37 2017 الإثنين 7 أغسطس GMT 18:39 2017 الإثنين 7 أغسطس  :آخر تحديث

الهولندي فان دييك يطلب الرحيل عن ساوثمبتون

أ. ف. ب.

أعلن المدافع الدولي الهولندي فيرجيل فان دييك الاثنين انه تقدم بطلب للرحيل عن ناديه ساوثمبتون الانكليزي لكرة القدم، وسط تقارير عن اهتمام أندية انكليزية كبرى بضمه.

وقال اللاعب البالغ من العمر 26 عاما في تصريح وزع على وسائل الاعلام "انا طموح للغاية وأريد تحقيق أقصى ما يمكنني فعله (...) في مسيرة قصيرة نسبيا كلاعب كرة قدم محترف".

أضاف "أريد المشاركة في كرة القدم الاوروبية مجددا والتحدي للفوز بالألقاب الاساسية، ولذلك أرغب بأن يأخذ ساوثمبتون في الاعتبار الاهتمام الذي تبديه بي أندية كبرى، في حال كان لا يزال (الاهتمام) قائما".

وتشمل قائمة الاندية التي يرشح انها مهتمة بخدمات المدافع، ليفربول ومانشستر سيتي وتشلسي حامل لقب الدوري الموسم المنصرم. وتشارك هذه الاندية في المسابقات الكروية الاوروبية الموسم المقبل.

الا ان ليفربول أعلن انه تخلى عن اهتمامه بضم اللاعب، لاسيما بعد تلويح ساوثمبتون بتقديم شكوى لدى رابطة الدوري الممتاز بحقه بسبب تواصله غير القانوني مع اللاعب.

وكشف فان دييك انه تلقى عقوبة من ناديه بحسم أسبوعين من راتبه على خلفية تواصله مع أندية اخرى، مشيرا الى انه سيستأنف هذا القرار لأنه "غير مبرر"، معربا عن "خيبة أمله" لان "استفسارات من أندية كبرى متعددة تم رفضها بشكل متواصل" من قبل ناديه الحالي.

كما نفى اللاعب المزاعم عن رفضه المشاركة في التمارين مع زملائه، مشيرا الى ان مدرب ساوثمبتون الارجنتيني ماوريسيو بيليغرينو طلب منه التدرب على حدة بسبب انشغاله بمستقبله.

وأوضح "أشعر بالاهانة بسبب المزاعم انني رفضت المشاركة في التدريب، وأشعر انه من المهم توضيح الجانب الحقيقي لما حدث".

وانضم فان دييك الى ساوثمبتون من سلتيك الاسكتلندي مقابل 13 مليون جنيه استرليني (16,9 مليون دولار اميركي) في أيلول/سبتمبر 2015، وفرض نفسه كأحد أفضل لاعبي قلب الدفاع في الدوري الانكليزي. ووقع عقدا جديدا لستة أعوام في أيار/مايو 2016.

وغاب اللاعب الذي خاض 12 مباراة دولية مع منتخب بلاده، عن تشكيلة ساوثمبتون في الأشهر الخمسة الاخيرة من الموسم المنصرم، بسبب إصابة في كاحله.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة