GMT 18:55 2017 الثلائاء 8 أغسطس GMT 19:08 2017 الثلائاء 8 أغسطس  :آخر تحديث
في بطولة العالم لألعاب القوى

وكيل غاتلين يستنكر الموقف "غير الانساني" للاتحاد الدولي

أ. ف. ب.

استنكر وكيل أعمال الاميركي جاستن غاتلين المتوج السبت بذهبية سباق 100 م في بطولة العالم والموقوف مرتين سابقا في قضايا منشطات، الموقف "غير الانساني" و"غير الرياضي" من قبل الاتحاد الدولي لالعاب القوى ورئيسه البريطاني سيباستيان كو حيال موكله.

وكان رئيس الاتحاد الدولي، البطل الاولمبي مرتين في 1500 م، والذي يسعى لفرض الايقاف مدى الحياة في حال تكرار مخالفات المنشطات، قال الأحد لهيئة "بي بي سي" البريطانية، ان نجاح غاتلين الموقوف سابقا اربع سنوات بين 2006 و2010 لتعاطيه مواد محظورة، لم يكن "السيناريو المثالي" لرياضة العاب القوى.

وقال الاميركي رينالدو نيهيمياه حامل الرقم العالمي سابقا في سباق 110 امتا ر حواجز "أنا غاضب. لا اؤيد المنشطات، لكن جاستن غاتلين نفذ عقوبته، يحترم القوانين والاتحاد الدولي لالعاب القوى أعاد دمجه. رواية قصة يلعب فيها دور الشرير ليس عادلا".

أضاف "هذا غير انساني وغير رياضي".

واردف "اللورد كو عضو في الاتحاد الدولي الذي سن القوانين والعقوبات. عندما تنفذ عقوبتك، يجب ان يعاد دمجك. اذا كانوا لا يريدون ذلك، يجب عندها ان يغيروا القوانين".

وتلقى غاتلين (35 عاما) صافرات استهجان كثيرة في كل مرة كان يطأ مضمار الملعب الاولمبي في لندن، وبعد فوزه على مواطنه كريستيان كولمان والجامايكي أوساين بولت بفارق بسيط في نهائي 100 م.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة