GMT 22:11 2017 الثلائاء 8 أغسطس GMT 9:39 2017 الأربعاء 9 أغسطس  :آخر تحديث

الأميركي كندريكس يحرز ذهبية القفز بالزانة في مونديال القوى

أ. ف. ب.

أحرز الاميركي سام كندريكس ذهبية القفز بالزانة، الثلاثاء في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة في لندن حتى 13 آب/أغسطس.

وسجل كندريكس، حامل فضية اولمبياد ريو، 5,95 مترا متقدما على البولندي بيوتر ليسيك (5,89 م) والفرنسي رينو لافيلني (5,89 م).

ونجح كندريكس، صاحب افضل رقم هذه السنة (6 امتار) في جميع محاولاته من المرة الاولى، ثم احتاج الى ثلاث محاولات لتخطي 5,95 م.

وقال كندريكس "|يا الهي، لم اشارك في مسابقة مماثلة. الجمهور قدم كل شيء من قلبه لدعمي. بعد القفزة الاخيرة اتجهت لاعانق والدتي ووالدي. هم بالنسبة لي كل شيء. مدربي وصديقتي كانا هنا ايضا، لذا كانت لحظة رائعة".

وتابع "حققت 10 انتصارات متتالية هذه السنة، والفوز مرة جديدة بمثابة النعمة".

اما ليسيك فقال "اثناء التحضير للندن قلت لنفسي +حسنا، فلنحارب على المركز الرابع وربما الثالث+. لكن عندما رأيت الظروف هنا قلت ربما يجب المنافسة على الذهب. اردت الفوز على سام الليلة لكنه كان اقوى ويستحق الفوز".

وتابع "لا اعرف لماذا كان الكل يقفز عاليا اليوم برغم ان الظروف لم تكن مناسبة والحرارة منخفضة قليلا، ربما بسبب الجمهور الرائع".

واكتفى لافيلني الذي تفوق عليه ليسيك بفارق المحاولات، بالبرونزية بعد عودته الى لندن حيث أحرز ذهبيته الوحيدة في البطولات الكبرى في أولمبياد 2012.

ولم ينجح لافيلني في محو خيبة حلوله ثانيا في ريو 2016 خلف البرازيلي تياغو براز الغائب عن لندن 2017 بسبب الاصابة.

وهذه خامس ميدالية للافيلني في بطولة العالم (4 برونزيات وفضية).

وقال الفرنسي "كان هدفي الاساس هذه السنة ان اقف على المنصة. غبت نحو 4 اشهر عن التمارين. الاشهر الاخيرة كانت صعبة علي، فكان ظهري في حال يرثى لها".

وكان لافيلني (30 عاما)، حامل الرقم القياسي العالمي (6,16 م) عجز عن التمرن حتى أيار/مايو بسبب الاصابة، ولم يحقق اي فوز في 5 مشاركات ضمن الدوري الماسي.

في بطولة العالم لالعاب القوى في لندن في 8 اب/اغسطس 2017


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة