GMT 8:00 2017 الجمعة 11 أغسطس GMT 19:23 2017 الخميس 10 أغسطس  :آخر تحديث
مع ترقب ارتفاع الإنفاق على خط المقدمة قبل اغلاق سوق الانتقالات

خماسي هجومي جديد يكلف أندية الدوري الإنكليزي ربع مليار يورو

ديدا ميلود

ربع مليار يورو هي التكلفة الإجمالية للتعاقدات التي ابرمتها أندية الدوري الإنكليزي الممتاز مع عدد من المهاجمين من أجل تعزيز صفوفها خلال الميركاتو الصيفي الحالي، مع ترقب لإرتفاع الإنفاق على خط المقدمة قبل اغلاق سوق الانتقالات الصيفية بحلول شهر سبتمبر المقبل.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن المهاجمين الخمسة الجدد، قد كلفوا خزائن أنديتهم 250 مليون يورو، في انتظار الترتيب النهائي لسباق جائزة الحذاء الذهبي للوقوف على مدى احقيتهم بهذه المبالغ التي دفعت لأجل التعاقد معهم.
ويعتبر البلجيكي روميلو لوكاكو أغلى المهاجمين الخمسة، بعدما تعاقد معه نادي مانشستر يونايتد من مواطنه نادي إيفرتون مقابل 85 مليون يورو ، وهي القيمة التي وصل إليها بعدما ظهر الموسمين الماضيين بمستوى لافت، مسجلاً 87 هدفًا مع "التوفيز " خلال 167 مباراة ، خاضها معه في منافسات الدوري الممتاز وبقية المسابقات الرسمية الأخرى.
كما دفع نادي تشيلسي 80 مليون يورو لصالح نادي ريال مدريد الإسباني لإقناعه بالتنازل عن مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا ونقله إلى لندن ، في صفقة اثارت اهتمام وسائل الإعلام ، لأنه يستحيل على إدارة "المرينغي" السماح لمهاجم متألق بالرحيل.
وتعرض الإيطالي انطونيو كونتي مدرب تشيلسي إلى نقد لاذع بسبب التعاقد مع موراتا، خاصة انه جاء بعد فشل النادي في التعاقد مع البلجيكي لوكاكو الذي كان الخيار الأول للفني الإيطالي، بالإضافة إلى ان التعاقد مع المهاجم الإسباني قد جاء على حساب مواطنه المتألق دييغو كوستا ، في وقت لا ترتقي حصيلته التهديفية مع ناديي ريال مدريد ويوفنتوس للقيمة الضخمة التي دفعها النادي اللندني لاستقطابه.
وبدوره، عزز نادي أرسنال ترسانته الهجومية بالفرنسي ألكسندر لاكازيت الوافد الجديد من نادي أولمبيك ليون الفرنسي مقابل 53 مليون يورو ، على امل ان يكون هدافاً لـ"المدفعجية" مثلما سبقه مواطنه تيري هنري و الهولندي روبن فان بيرسي، خاصة ان رصيده التهديفي مع ليون يعطي مؤشرات إيجابية لنجاحه مع النادي اللندني، بعدما سجل مع ناديه الفرنسي السابق 129 هدفًا وصنع 43 أخرى خلال 276 مباراة رسمية .
وعاد المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز الشهير باسم " تشيشاريتو" إلى أجواء الدوري الإنكليزي الممتاز من بوابة نادي ويست هام يونايتد مقابل 18 مليون يورو، قادماً إليه من نادي باير ليفركوزن الألماني ليكون الخيار الهجومي الأول في الحسابات التكتيكية لمدرب "الهامرز" الصربي سلافين بيليتش.
وتعاقدت إدارة نادي ليستر سيتي مع المهاجم النيجيري الشاب كيليتشي إيهيناتشو القادم من دكة احتياط نادي مانشستر سيتي نظير 28 مليون يورو، اذ يريده مدرب "الثعالب" الإنكليزي كريغ شكسبير ان يشكل ثنائياً هجومياً مع هدف الفريق الإنكليزي جيمي فاردي على أمل تكرار سيناريو موسم (2015-2016) واحراز لقب الدوري الممتاز للمرة الثانية في تاريخ النادي.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة