GMT 11:22 2017 الجمعة 11 أغسطس GMT 13:22 2017 الجمعة 11 أغسطس  :آخر تحديث
فيما خرجت الالمانية انجيليك كيربر من الدور الثالث

بليسكوفا وهاليب وموغوروتسا الى ربع نهائي دورة تورونتو

أ. ف. ب.

تأهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا والرومانية سيمونا هاليب والاسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفات أولى وثانية ورابعة على التوالي الى ربع نهائي دورة تورونتو الكندية لكرة المضرب، فيما خرجت الالمانية انجيليك كيربر الثالثة من الدور الثالث.

وجاء تأهل بليسكوفا عقب انسحاب منافستها اليابانية ناومي أوساكا من المجموعة الثالثة بسبب اصابة عضلية والنتيجة 6-2 و6-7 (4-7) و1-صفر لصالح التشيكية بعد ساعة و46 دقيقة، فيما حجزت هاليب حاملة اللقب بطاقتها اثر تغلبها على التشيكية الاخرى باربورا زهلافوفا ستريتشكوفا 6-1 و6-صفر في 59 دقيقة.
وتأهلت موغوروتسا اثر تغلبها على الاسترالية أشليغ باتري 6-صفر و3-6 و6-2 في 90 دقيقة، فيما خرجت كيربر بخسارتها امام الاميركية سلون ستيفنز 2-6 و2-6 في 58 دقيقة.
- بليسكوفا تتشبث بالصدارة -
وكسبت بليسكوفا، المصنفة أولى عالميا، المجموعة الاولى بسهولة 6-2، لكنها خسرت الثانية بعدما فرضت اوساكا، الصاعدة من التصفيات، الاحتكام الى شوط فاصل 6-7 (4-7).
وتقدمت بليسكوفا 1-صفر في المجموعة الثالثة الحاسمة، قبل ان تنسحب اليابانية بسبب الاصابة.
وانتزعت بليسكوفا صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في 17 تموز/يوليو للمرة الاولى في مسيرتها من كيربر، وهي تسعى الى الحفاظ على مركزها حتى نهاية الموسم.
وقالت بليسكوفا: "ستكون مهمة الحفاظ على الصدارة صعبة"، مضيفة "هناك دورات قليلة قبل نهاية العام وأعرف أن سيمونا (هاليب) ورائي. سأبذل كل ما في وسعي للبقاء أطول فترة ممكنة في الصدارة -- أتمنى ان يكون ذلك لاسابيع اخرى".
وتلتقي بليسكوفا في الدور المقبل الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة والتي حققت فوزا سهلا على البولندية انييسكا رادفانسكا العاشرة 6-3 و6-1.
واحتاجت فوزنياكي الى ساعة و18 دقيقة لتحقيق فوزها الحادي عشر على رادفانسكا مقابل 6 هزائم.
وهو الفوز الثاني لفوزنياكي على رادفانسكا هذه السنة بعد أول في دورة الدوحة.
وتتفوق فوزنياكي على بليسكوفا في 6 مباريات جمعت بينهما حتى الان حيث فازت 4 مرات بينها مرة هذه السنة في نصف نهائي دورة ميامي الاميركية، مقابل خسارتين كانتا هذا العام في المباراتين النهائيتين لدورتي الدوحة وايستبورن الانكليزية.
- هاليب تواصل حملة الدفاع عن اللقب -
وواصلت هاليب بنجاح حملة الدفاع عن لقبها في تورونتو والضغط على بليسكوفا المتصدرة بفوزها السهل على ستريتشكوفا 6-1 و6-صفر.
وهو الفوز الرابع لهاليب على ستريتشكوفا في 5 مباريات جمعت بين اللاعبتين حتى الان.
وفي الدور ربع النهائي مع الفرنسية كارولين غارسيا بفوزها على الاميركية كاترين بيليس 6-4 و6-2.
وهي المرة الثانية التي تلتقي فيها هاليب وغارسيا بعد الاولى في ثمن نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، مطلع العام الماضي وكان الفوز حليف الرومانية 6-4 و2-6 و6-1.
وتابعت الالمانية كيربر نتائجها المخيبة هذا العام بخروجها المبكر في دورة تورونتو مؤكدة تراجع مستواها هذه السنة، اذ فشلت في بلوغ الدور ربع النهائي للبطولات الثلاث الكبرى التي أقيمت حتى الآن (ملبورن الاسترالية ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون)، وفشلت في إحراز لقب أي دورة.
وتلعب ستيفنز في ربع النهائي مع التشيكية لوسي سافاروفا الفائزة على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-3 و6-7 (3-7) و6-2 في ساعتين و22 دقيقة.
وعانت موغوروتسا، بطلة ويمبلدون الانكليزية، نسبيا لحجز بطاقتها الى ربع النهائي.
وضربت موغوروتسا بقوة في المجموعة الاولى وكسبتها بسهولة 6-صفر، لكن مستواها انخفض في المجموعة الثانية وهو ما استغلته باتري الصاعدة من التصفيات وكسبت المجموعة 6-3 مدركة التعادل.
لكن الاسبانية استعادت تألقها في المجموعة الثالثة الحاسمة وكسبتها بسهولة 6-2.
وتلعب موغوروتسا في الدور المقبل مع الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الخامسة والتي تغلبت على الاميركية المخضرمة فينوس وليامس التاسعة (37 عاما) 6-2 و6-1 في 60 دقيقة.
وقالت سفيتولينا: "كنت أحاول التركيز على المباراة وعلى كل نقطة، كنت أحاول التواجد في كل مكان في اللحظة المناسبة، التحرك بسرعة ورد الكرات وعدم فسح المجال امامها للعب بارتياح".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة