GMT 14:46 2017 الجمعة 11 أغسطس GMT 14:51 2017 الجمعة 11 أغسطس  :آخر تحديث

برشم وغزال إلى نهائي الوثب العالي في مونديال القوى

أ. ف. ب.

بلغ القطري معتز برشم المرشح لنيل الذهبية، نهائي مسابقة الوثب العالي الجمعة في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة في لندن حتى الاحد.

وتصدر برشم، حامل فضية اولمبياد ريو 2016، التصفيات بسهولة مسجلا الرقم المطلوب (2,31 م)، فيما تأهل السوري مجد الدين غزال ضمن الملحق بتسجيله 2,29 م.

وقال برشم، صاحب افضل رقم هذه السنة (2,38 م في اوسلو)، لوكالة فرانس برس "تحضيراتي ممتازة ومدربي راض عن الاداء. الطقس ساعدنا في غياب الامطار فكانت الارضية جافة".

وتابع "هدفي الاول هو نيل الذهبية، بعدها افكر في تحطيم الرقم العالمي. هذا المكان مميز لي، هنا احرزت ميداليتي الاولى في الالعاب الاولمبية وربما سيجلب لي الحظ".

ونجح ستة واثبين بالتأهل مباشرة الى النهائي بتسجيلهم 2,31 م، هم الى برشم الاوكراني بوهدان بوندارنكو، الروسي الشاب دانيل ليسنكو المشارك تحت علم محايد، الالماني ماتيوس برتسيبيلكو، البلغاري تيهومير ايفانوف والبريطاني روبرت غرابارز، ووحده برشم لم يرتكب اي خطأ في التصفيات.

بدوره، قال غزال "الاهم هو التأهل الى النهائي. لم اصل الى 2,31 م بسبب اخطاء تقنية اتمنى تخطيها في النهائي".

وتابع "سيكون هناك مفاجآت بالنهائي، ووجوه جديدة على المنصة، ربما البلغاري (ايفانوف) او الروسيان (ليسنكو وايليا ايفانيوك) والبريطاني (غرابارز)".

واضاف "اخبىء بعض الامور للنهائي، فأنا قادر على المنافسة".

وشارك في التصفيات 26 واثبا بلغ منهم 12 النهائي المقرر الاحد.

بدوره، قال بوندارنكو "تعب كاحلي قليلا على ارتفاع 2,29 م، لذا انا سعيد للوصول الى 2,31 م. هذه اهم مسابقة في الموسم، واعتقد ان بلوغ 2,36-2,38 سيمنح ميدالية في النهائي".

اما البلغاري ايفانوف فرأى "انا هنا منذ 12 يوما، وهذا افضل طقس على الاطلاق. لهذا ربما قفز الجميع بشكل جيد. اعتقد ان الارتفاع المناسب في النهائي سيكون بين 2,35 و2,38. برشم بمقدوره تخطي 2,40 م".

وتابع "قبل النهائي سابقى في غرفتي ارتاح واستمع الى الموسيقى، لا اذهب الى المجمعات التجارية مثل باقي الرياضيين".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة