GMT 15:30 2017 الجمعة 11 أغسطس GMT 21:50 2017 الجمعة 11 أغسطس  :آخر تحديث
الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حذرت من أداء الرقصة

مطرب سعودي مهدد بالحبس بسبب رقصة بوغبا

محمد عمر

أثار الفنان السعودي رابح صقر جدلا واسعا في السعودية خلال الأيام الماضية، وذلك بسبب قيامه برقصة "الداب" الشهيرة، خلال مشاركته في حفل الملك فهد الثقافي الذي أقيم في العاصمة الرياض.

واعتمد رابح صقر على الرقصة الشهيرة في كل أغانيه التي قدمها خلال الحفل الذي شهد تفاعل الجمهور معه بشكل لافت للانتباه.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في السعودية قد حذرت الفنانين ولاعبي الكرة من أداء هذه الرقصة التي ترمز إلى تعاطي الحشيش على حد وصفها.

وأكد مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات رئيس مشروع "نبراس"، عبدالإله بن محمد الشريف، عدم وجود استثناءات أو تهاون مع أي مخالفين لأنظمة وتعليمات اللجنة الوطنية.

وأشار الشريف في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام إلى أن الجهات المعنية طالبت بملاحقة فنان معروف قانونيًّا؛ لأدائه حركة "الداب"، في إشارة على ما يبدو إلى الفنان الشهير رابح صقر.

من جهته أكد رابح صقر، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه لم يكن يعلم عن الإيحاءات التي ترمز لها "رقصة الداب"، وغرد قائلا: "نقف بصف اللجنة الوطنية (نبراس)، ونحذر شبابنا من تعاطي المخدرات، ولم نكن على علم بمعنى أو مقصد هذه الحركة، وجميعاً معاً لمكافحة المخدرات".

جدير بالذكر أن رقصة "الداب" تحولت إلى أحد أنواع الرقص المتعلقة بموسيقى "هيب هوب" وانتقلت إلى جميع الأوساط الرياضية، حيث كانت بداية تلك الرقصة في الملاعب العالمية بعد تسجيل الأهداف، ويعتبر الفرنسي بول بوغبا هو أول من قام بها داخل الملاعب عندما سجل هدفا لصالح فريقه السابق يوفنتوس أمام نظيره سمبدوريا في الدوري الإيطالي عام 2016.

شاهد الفيديو:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة