GMT 19:34 2017 السبت 12 أغسطس GMT 19:26 2017 السبت 12 أغسطس  :آخر تحديث
القيمة الإجمالية قد تبلغ 120 مليون يورو

الصحافة الكتالونية تتحدث عن قرب حسم برشلونة لصفقة ديمبلي

مراد حاج

تصدرت صفقة ديمبلي المحتملة الصفحات الأولى للصحافة الكاتالونية حيث تحدثت مختلف التقارير عن قرب انضمام اللاعب الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي لنادي برشلونة الإسباني، قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني.

وكتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" في صدر صفحتها الأولى: "توقيع ديمبلي لبرشلونة بات وشيكاً".
وكانت صحيفة "سبورت"، أكثر توضيحاً حيث كشفت عن بعض تفاصيل الصفقة المرتقبة، فذكرت أنّ برشلونة قدم عرضاً إجمالياً بقيمة 120 مليون يورو، لضم ديمبلي، منها 90 مليون يورو لشراء اللاعب، إلى جانب 30 مليون يورو كحوافز إضافية، متعلقة بتتويج النادي الكتالوني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أو الدوري الإسباني، بالإضافة لأداء اللاعب.
وأكدت "سبورت" أنّ برشلونة توصل لاتفاق نهائي مع دورتموند بشأن ديمبلي، بالرغم من إعلان النادي الألماني ، للعرض الأخير، إلا أنّ النادي الألماني على بعد خطوات من التعاقد مع المهاجم الدولي الفرنسي الشاب.
ولفتت ذات الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، أنّ ديمبلي مستاء من طريقة سير المفاوضات المتعلقة به، بحيث كان اللاعب قد رفض الانضمام للبارسا في صيف العام الماضي، بسبب خوفه من الجلوس على دكة البدلاء، فانتقل إلى دورتموند، قادماً من نادي رين الفرنسي مقابل 14 مليون يورو، لذلك لا يفهم سر إصرار النادي الألماني على مبلغ 100 مليون يورو أو اكثر من أجل تسريحه في "الميركاتو" الصيفي الجاري.
وأشارت "سبورت" أنّ ديمبلي يرغب في الانتقال إلى برشلونة وأنّ الأخير قد حاول إرضاء دورتموند بزيادة قيمة العرض إلى 90 مليون يورو، فيما يرفض دفع 100 مليون يورو.
وأوضحت الصحيفة أنّ رغبة اللاعب حسمت انتقاله إلى برشلونة، وسيكون الإعلان الرسمي عن الصفقة خلال ساعات قليلة، خاصةً بعد المشاكل الأخيرة بين ديمبلي وإدارة نادي بوروسيا دورتموند.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة