دخل دراج دوكاتي الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو بقوة على خط الصراع على لقب فئة "موتو جي بي" بعد فوزه الأحد بجائزة النمسا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية.

وجاء الفوز الثالث لدوفيتسيوزو (31 عاما) هذا الموسم والرابع فقط في الفئة الكبرى، بعد صراع مثير مع بطل العالم الإسباني مارك ماركيز (هوندا) الذي انطلق من المركز الأول.

وكان التناذفس محتدما طيلة السباق وتبدلت الصدارة مرات عدة، بينها مرتان عند المنعطف الأخير من اللفة الختامية، قبل ان يخرج دراج دوكاتي منتصرا بفارق 0,176 ثانية فقط أمام ماركيز، بينما حل مواطن الأخير وزميله في هوندا داني بدروزا ثالثا.

وصعد دوفيتسيوزو من المركز الثالث في الترتيب العام الى الثاني برصيد 158 نقطة، بينما بقي ماركيز في الصدارة برصيد 174.

وتراجع الإسباني مافريك فيناليس (ياماها) من المركز الثاني في الترتيب العام الى الثالث برصيد 150 نقطة بعدما حل في المركز العاشر، مباشرة أمام زميله الإيطالي فالنتينو روسي الذي حل تاسعا ورفع رصيده الى 141 نقطة في المركز الرابع.

وفي فئة موتو 2، عزز الايطالي فرانكو موربيديلي (كاليكس) صدارته لترتيب بطولة العالم باحرازه المركز الاول في النمسا بعدما قطع المسافة بزمن قدره 37:39,370 دقيقة، متقدما على زميليه الاسباني أليكس ماركيز بفارق 1,312 ثانية والسويسري توماس لوثي بفارق 2,544 ثانية.

ورفع موربيدلي رصيده الى 207 نقاط، بفارق 25 نقطة امام لوثي، ويأتي ماركيز ثالثا وله 153 نقطة.

وفي فئة موتو 3، حقق دراج هوندا الاسباني خوان مير فوزه السابع هذا الموسم رافعا رصيده الى 215 نقطة في صدارة بطولة العالم.

ويبتعد مير بفارق كبير يبلغ 64 نقطة عن اقرب منافسيه زميله الايطالي رومان فيناتي.

وسجل مير 37:23,124 دقيقة، متقدما على الالماني فيليب اوتل (كا تي ام) بفارق 3,045 ثانية، وزميل الأول في هوندا الاسباني خورخي مارتن بفارق 3,337 ث.