GMT 5:43 2017 الإثنين 14 أغسطس GMT 5:48 2017 الإثنين 14 أغسطس  :آخر تحديث
بعدما احرز ذهبية الوثب العالي

برشم يتابع موسمه مدججا بالذهب في مونديال القوى

أ. ف. ب.

 بعد احرازه ذهبية الوثب العالي في بطولة العالم لالعاب القوى، يوضب القطري معتز برشم امتعته لاكمال مشاركاته الاوروبية هذا الموسم.

قال برشم لوكالة فرانس برس بعد تتويجه الاحد في لندن محققا 2,35 م "خضعت لمعسكر في السويد على مدى 3 اشهر. سنعود للمعسكر من أجل التعافي ثم اشارك في جولتين في الدوري الماسي في برمنغهام وزيوريخ ثم آخر بطولة في ألمانيا".
 
سجل برشم المولود في الدوجة لعائلة سودانية 2,35 م متفوقا على الروسي دانيال ليسنكو (2,32 م) الذي يشارك تحت علم محايد بسبب ايقاف بلاده، والسوري مجد الدين غزال (2,29 م).
 
واضاف "سأحاول التركيز برغم صعوبة الامر (نتيجة فرحة التتويج)، ثم أعود في نهاية المطاف الى البيت".
 
وهيمن برشم على المسابقة من بدايتها الى نهايتها، حتى انه خاض 3 محاولات بمفرده لتخطي ارتفاع 2,40 م من دون اي منافس.
 
قال برشم: "هذه اول ذهبية لي في بطولة العالم. كنت مصمما جدا لاحرازها. توقعتها الليلة لذا انا سعيد بتحقيق هدفي".
 
وكان برشم الوحيد ينجح بخمس محاولات من دون اي خطأ، قبل ان يخفق 3 مرات في اجتياز علو 2,40 م.
 
واضاف "فلنقل اني كنت اتعافى العام الماضي. لم ارغب بالضغط على نفسي لكن الآن عدت الى لياقتي وأشعر انه يمكنني القفز اعلى. لا اريد الاعتزال في يوم من الايام وانا نادم على ترك اي شيء".
 
وكان برشم (26 عاما)، حامل فضية اولمبياد ريو 2016 وبرونزية لندن 2012، مرشحا قويا لنيل الذهبية بعد تسجيله افضل رقم هذه السنة (2,38 م في اوسلو)، لكنه عجز عن تحطيم الرقم العالمي للكوبي خافيير سوتومايور(2,45 م).
 
وعن ذلك، قال "ارتفاع 2,40 م له هيبته ويجب ان تحترمه. لم اكن مركزا اليوم بنسبة 100 % للوصل الى حاجز 2,40 م".
 
- جدول مزدحم -
 
برشم الذي سيركز على بطولة العالم داخل قاعة والنسخة المقبلة من بطولة العالم في الدوحة عام 2019 ثم اولمبياد طوكيو 2020، تلقى اتصالات كثيرة ومنها "سمو الامير (الشيخ تميم بن حمد آل ثاني) ووالدي ووالدتي".
 
وعن تأثره بالازمة السياسية بين قطر وعدد من الدول الخليجية، قال برشم الذي وضع على حقيبته صورة أمير قطر وعليها شعار "تميم المجد": نحن بعيدون في الرياضة عن السياسة. الكل كانوا موجودين هنا في الملعب ، من السعودية والبحرين والامارات هنأوني وانا اقدر هذا الشيء كثيرا. هم يفتخرون بي وانا افتخر بهم".
 
وهذه الميدالية السابعة لقطر في تاريخ مشاركاتها في بطولة العالم، عبر سيف سعيد شاهين (ذهبيتان في 3 آلاف م موانع في باريس 2003 وهلسنكي 2005) ومبارك حسن الشامي (فضية في الماراتون في اوساكا 2007)، وبرشم (فضية موسكو 2013) وجيمس كواليا كروي (برونزية 5 الاف م في برلين 2009) وعبدالاله هارون (برونزية 400 م في لندن 2017).
 
وكان برشم شرح تقدمه الكبير في 2017"لقد غيرت طريقتي هذه السنة وعدت الى مقاربة القفز الكاملة وهي 8 خطوات. السنة الماضية كنت اقفز 4 خطوات فقط بسبب مشكلات في الظهر، لكن كي تخرج كل طاقتك انت بحاجة لمقاربة كاملة وهذا ما عدنا اليه بعد معالجة ظهري".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة