GMT 11:20 2017 الإثنين 14 أغسطس GMT 12:31 2017 الإثنين 14 أغسطس  :آخر تحديث
بعد إسدال الستارة على بطولة العالم 2017 ا

البريطاني فرح يستبدل اسم "مو" بـ "محمد" في سباقات الطرق

أ. ف. ب.

أعلن العداء البريطاني المولود في الصومال مو فرح، انه سيستخدم اسم محمد بعد انتهاء مسيرته على المضمار وانتقاله الى سباقات الطرق، بعد بطولة العالم لألعاب القوى التي اختتمت الأحد.

وقال فرح "اسمي على الطريق هو محمد (...) أشعر بأن مو انتهى. أحتاج الى نسيان ما حققته وقمت به (على المضمار)".
وأتت تصريحات فرح (34 عاما) بعد إسدال الستارة على بطولة العالم 2017 التي أقيمت في لندن بين الرابع من آب/أغسطس و13 منه، وأحرز خلالها البريطاني ذهبية سباق 10 آلاف م وفضية 5 آلاف م.
وفي رصيد فرح على المضمار أربعة ألقاب أولمبية وستة ألقاب عالمية، الا ان مسيرته تأثرت بمزاعم منشطات ارتبطت بمدربه الأميركي ألبرتو سالازار. ووجه العداء البريطاني في مؤتمر صحافي وداعي في لندن في وقت متأخر ليل الأحد، انتقادات لاذعة للصحافة على خلفية هذه القضية، متهما اياها بمحاولة "تدمير" مسيرته.
ونفى فرح بشدة سابقا هذا المزاعم التي وردت في تقرير المنشطات التي وردت في تقرير للوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات.
وقال الأحد "يمكنكم ان تكتبوا ما شئتم"، مضيفا "الواقع هو انني حققت ما حققته بفعل العمل الجاد والتفاني (...) عاما بعد عام".
وتابع "الأمر أشبه باسطوانة تكرر نفسها. اذا كنت أنا قد تجاوزت الخط (المنشطات)، اذا كان ألبرتو قد تجاوز الخط، لماذا إعادة التذكير بذلك كل سنة، وجعله في صدارة العناوين (...) أنا حققت ما حققته، وأنتم تحاولون تدميره".
وأخفق فرح في بطولة لندن في تحقيق ثنائية 5 آلاف و10 آلاف م للمرة الثانية بعد مونديالي موسكو 2013 وبكين 2015. وحقق فرح هذه الثنائية كذلك في أولمبيادي لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة