انسحب المصنف تاسعا عالميا الياباني كي نيشيكوري مما تبقى من موسم 2017 في كرة المضرب بسبب إصابة في رسغه الأيمن، بحسب ما أعلن فريقه الأربعاء على هامش دورة سينسيناتي الاميركية، سابع دورات الماسترز للالف نقطة.

وسيغيب الياباني البالغ من العمر 27 عاما بذلك عن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك بدءا من 28 آب/أغسطس، وحيث بلغ النهائي عام 2014.

وبات نيشيكوري ثالث لاعب ضمن المصنفين العشرة الأوائل عالميا يعلن انتهاء موسمه بشكل مبكر، بعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف خامسا والمنسحب بسبب إصابة في المرفق، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا بسبب إصابة في الركبة.

وأشار فريق نيشيكوري الذي كان يبحث عن لقبه الأول هذه السنة بعد خسارته في مباراتين نهائيتين (بوينوس ايرس الارجنتينية وبريزبن الاسترالية)، الى ان اللاعب تعرض للاصابة خلال حصة تدريبية تحضيرا لدورة سينسيناتي، آخر الدورات قبل بطولة فلاشينغ ميدوز.

وقال في بيان "قبل يومين وخلال التمارين في سينسيناتي، قام كي بإرسال الكرة وشعر" بألم في رسغه، مشيرا الى انه "نقل مباشرة الى المستشفى للخضوع لتصوير بالرنين المغناطيسي".

على اثر ذلك، تمت استشارة خمسة متخصصين بإصابات الرسغ "ليتبين لنا بوضوح ان كي تعرض لتمزق في أحد أربطة الرسغ الأيمن. في هذه المرحلة، اخترنا عدم إجراء عملية جراحية"، بل الاكتفاء بوضع الرسغ في الجبس "وانتظار ان يزول الورم خلال الأسابيع المقبلة، على ان يتم بعد ذلك تقييم الخطوات المقبلة".

وأكد ان "كي سينسحب من كل دورات 2017 وسيعمل بجهد ليكون حاضرا للمشاركة السنة المقبلة".

وسيحل البرازيلي تياغو مونتيرو بدلا من نيشيكوري في القرعة الرئيسية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، بحسب المنظمين.

وفاز نيشيكوري في 30 مباراة هذه السنة وخسر 13.

وفي البطولات الكبرى، بلغ الدور الرابع في استراليا حيث خسر في مباراة من خمس مجموعات أمام السويسري روجيه فيدرر الذي أحرز اللقب، وربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة حيث خسر أمام البريطاني المصنف أول عالميا أندي موراي، والدور الثالث لبطولة ويمبلدون الانكليزية حيث خسر أمام الاسباني روبرتو باوتيستا اغوب.

وخاض نيشيكوري مباراته الأخيرة هذا الموسم الاسبوع الماضي في دورة مونتريال، سادس دورات الماسترز، حيث خسر في الدور الثاني أمام الفرنسي غايل مونفيس، علما انه أعفي من خوض الدور الأول.