لم يتأخر نادي برشلونة الإسباني في الرد على مطالب بعض جماهير الفريق باستقالة رئيس النادي، جوزيب ماريا بارتوميو، بحجة فشل استراتيجيته في "الميركاتو" الصيفي الجاري.

وجاء الرد على لسان جوزيب بيبس، المتحدث الرسمي باسم النادي الكاتالوني، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسباني، قال فيها: "إن هذه الرسائل والمطالبات مفتعلة، خاصة وأن الرئيس السابق لبرشلونة خوان لابورتا، أصبح يتحدث عن ضرورة استقالة بارتوميو في جميع أنحاء العالم."

وأضاف جوزيب بيبس: "معظم الحسابات التي تتحدث عن ضرورة استقالة بارتوميو ليست في أوروبا، بل من الهند والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية".

وأردف قائلاً: "يجب إيقاف حملة تشويه الرئيس، معظم هذه الحسابات ليست من أوروبا ولا كتالونيا".

وتابع :"الحملة لم تؤثر فقط على الرئيس، لقد كانت هناك ضغوطات وتهديدات على أسرته أيضًا، هذا يجعلنا نفكر بجدية من أجل الوقوف ضد هذه الإجراءات".

واختتم المسؤول البرشلوني: "هدفنا هو العمل كل يوم من أجل تحقيق أولويات النادي، نسعى لتحقيق رغبات الأعضاء والجماهير، ونرجو من الجميع الهدوء".

وكانت جماهير نادي برشلونة قد أصيبت بخيبة أمل وصدمة كبيرتين لانهزام فريق "البرسا" بعقر دياره امام الغريم التقليدي نادي ريال مدريد(3-1)، الأحد الماضي، في ذهاب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، وقد حمّلوا مسؤولية التعثر بالدرجة الأولى لرئيس النادي الكاتالوني، جوزيب ماريا بارتوميو.

وقد أطلق مشجعو نادي برشلونة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، حملة للمطالبة باستقالة رئيس الفريق، جوزيب بارتوميو، حيث انتشر هاشتاغ "ارحل يا بارتوميو"، بسرعة كبيرة ، ليصبح ضمن أكثر الموضوعات الشائعة على المستوى العالمي في "تويتر".

ويحمل جانب من جماهير نادي برشلونة، إدارة الرئيس بارتوميو، مسؤولية رحيل النجم البرازيلي نيمار إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، كما أنها ليست راضية على الإستراتيجية التي اتبعها النادي الكاتالوني في "الميركاتو" الجاري، بضمه للاعبين لم يظهروا بعد المستوى المنتظر منهم.