بلغت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنف اولى عالميا الدور ربع النهائي من دورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب بفوزها على الايطالية كاميلا جيورجي 6-3 و4-6 و6-صفر، في حين حذا حذوها الاسباني رافايل نادال بفوزه على مواطنه البرت راموس فينولاس 7-6 (7-1) و6-2.

وكانت المباراة الاولى بدأت امس الخميس لكن الامطار الغزيرة حالت دون اكمالها.

وستخوض بليوسكوفا اليوم ايضا مباراتها في ربع النهائي ضد الدنماركية كارولين فوزنياكي.

واذا نجحت بليسكوفا في تخطي منافستها الدنماركية، سيتعين على منافستها الرومانية سيمونا هاليب على صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، احراز اللقب لكي تنتزع منها المركز الاول.

لكي يتعين على هاليب تخطي البريطانية يوهانا كونتا التي تشكل عقدة لها بعد ان هزمتها ثلاث مرات في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وفشلت هاليب مرتين في انتزاع صدارة التصنيف، الاولى عندما خسرت امام اللاتفية يلينا اوستابنكو في نهائي بطولة رولان غاروس، ثم امام كونتا بالذات في ربع نهائي بطولة ويمبلدون.

في المقابل، بلغت الاسبانية غاربين موغوروزا بطلة ويمبلدون هذا العام الدور ربع النهائي ايضا بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-2 و5-7 و7-5 في مباراة ماراتونية استمرت ساعتين و45 دقيقة.

وقالت موغورزا "خضت احدى افضل مبارياتي هذا العام. كانت معركة حقيقية، كافحت بشكل كبير. لعبنا لعب بشكل جيد جدا".

وتغلبت ايضا الالمانية جوليا جورج على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة خامسة 7-5 و6-4، علما بان الخاسرة توجت بدورة تورونتو الكندية مؤخرا، وتغلبت الاميركية سلون ستيفنس على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 2-6 و6-3 و6-4.

وفي فئة الرجال، تابع رافايل نادال عروضه القوية وتغلب على مواطنه البرت راموس فينولاس 7-6 (7-1) و6-2.

يذكر ان نادال الفائز ب15 لقبا كبيرا في مسيرته بينها 10 في رولان غاروس وحدها، ضمن انتزاع المركز الاول في التصنيف العالمي من البريطاني اندي موراي بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها في دورة سينسيناتي، وذلك للمرة الاولى منذ تموز/يوليو عام 2014.

وارتدى كل من نادال ومواطنه شارات سوداء حدادا على ضحايا الاعتداء الارهابي في برشلونة الذي حصد 13 قتيلا.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الاسترالي نيك كيريوس الذي تخطى عقبة الكرواتي ايفو كارلوفيتش بصعوبة 4-6 و7-6 (8-6) و6-3.