نشرت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية وثائق مسربة نقلاً من الموقع العالمي الشهير "ويكيليكس" تكشف من خلالها عن التفاصيل المالية لصفقة انتقال لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز بنظام الإعارة لمدة عامين من نادي ريال مدريد الإسباني إلى صفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وبحسب تلك الوثائق فان النجم الكولومبي سيتقاضى أحد أعلى الرواتب في النادي البافاري خاصة والدوري الألماني عامة ، بعدما رصدت له خزينة البايرن ما يقارب من 6 ملايين و 500 ألف يورو خالية من الضرائب.
 
وأوضحت الوثائق المسربة بأن رودريغيز أصبح يتقاضى منذ انتقاله إلى بايرن ميونيخ راتباً شهرياً قدره 541 ألفا و 670 يورو معفية من الضرائب يفرضها القانون الألماني ، حيث اتفق مع الإدارة البافارية على أن يدفعها النادي .
 
وبحسب ما تم تسريبه من بنود العقد ، فان خاميس رودريغيز سيحصل على حافز مالي يقدر بنصف مليون يورو في الموسم الواحد ، تتوزع على 250 ألف يورو في حال نجح الدولي الكولومبي في تسجيل 12 هدفا مع الفريق ، و 250 ألف يورو أخرى في حال تمكن من إمداد زملائه بـ 20 تمريرة حاسمة ودقيقة يتم ترجمتها إلى أهداف.
 
أما في ما يخص حقوق ريال مدريد من إعارة نجمه الكولومبي ، فان قيمة الإعارة ، قد وصلت إلى 13 مليون يورو ، تختار إدارة النادي البافاري طريقة دفعها ، سواء بصرفها دفعة واحدة أو على دفعتين (نصف المبلغ لكل دفعة) . 
 
وفي حال رغب بايرن ميونيخ في شراء عقد اللاعب بشكل نهائي بحلول شهر يونيو من عام 2019 ، وهو تاريخ نهاية إعارة اللاعب للنادي الألماني ، فانه يتوجب على الإدارة البافارية دفع 42 مليون يورو لتصل بذلك قيمة الصفقة بشكل إجمالي إلى ما يقارب من 55 مليون يورو ، بينما كان نادي ريال مدريد قد تعاقد معه في صيف عام 2014 قادماً من نادي موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو في واحدة من أغلى الانتدابات في تاريخ النادي الإسباني .
 
ويأمل مسيرو النادي المدريدي أن يقدم خاميس رودريغيز مع فريقه الجديد أداء جيداً و مردوداً إيجابياً عالياً حتى يستفيد من بنود عقد إعارته أو من انتقاله بشكل نهائي ، طالما أن العقد يمنح البافاري القرار الأخير بشأن إنهاء الإعارة أو ضمه نهائياً لصفوفه في عام 2019.
 
في المقابل يسعى اللاعب نفسه إلى استغلال الأجواء الجديدة ، لاستعادة مستواه الذي ظهر به مع نادي موناكو الفرنسي بعدما فقد الكثير من بريقه في قلعة "السانتياغو بيرنابيو" في العاصمة مدريد ، فيما ينتظر الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ الكثير من النجم الكولومبي لإثراء خياراته التكتيكية و تقديم إضافة لخط وسط وهجوم الفريق البافاري.