GMT 21:00 2017 الجمعة 25 أغسطس GMT 20:09 2017 الجمعة 25 أغسطس  :آخر تحديث
في ميركاتو سيطر عليه العملاق البافاري

أندية الدوري الألماني تقترب من تسجيل رقم إنفاق قياسي جديد في تعاقداتها

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

تتجه أندية الدوري الألماني إلى إنهاء تعاقداتها في سوق الانتقالات الصيفية التي تغلق أبوابها في شهر سبتمبر القادم بتسجيل رقم إنفاق قياسي جديد في تاريخها.

وبحسب ما أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن أندية "البندسليغا" عقدت صفقات صيفية بلغت تكلفتها الإجمالية حتى الآن ما يقارب من 476 مليون يورو، من خلال التعاقد مع 120 لاعباً، وهو ثاني أعلى رقم تسجله الأندية الألمانية بتاريخها في سوق الانتقالات ، بعدما كسرت كافة أرقامها السابقة، عندما بلغت كلفة تعاقداتها ما يقارب من 537 مليون يورو ، في أول مرة يتجاوز سقف إنفاقها حاجز النصف مليار يورو.
هذا وسجلت بطولة "البندسليغا" رقماً جديداً هذا الصيف ، بعد إتمام صفقة انتقال المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي من نادي بروسيا دورتموند إلى نادي برشلونة الإسباني بقيمة تتجاوز الـ 105 مليون يورو.
ومثلما تمكن العملاق بايرن ميونيخ من فرض هيمنته على الملاعب بتربعه على عرش الدوري منذ عام 2013 ، فانه نجح أيضاً في بسطها على سوق انتقالات اللاعبين ، بعدما تصدر ترتيب الأندية الألمانية الأكثر إنفاقاً اثر صرفه نحو 100 مليون يورو في الميركاتو ، ليكون بذلك النادي الوحيد في ألمانيا الذي بلغ إنفاقه هذا المستوى، وهو يعتبر سقفاً عالياً لدى الأندية الألمانية التي غالبا ما تتجه للاستثمار في المواهب والأسماء المغمورة غير المكلفة.
ويتطلع بايرن ميونيخ إلى استغلال تعاقداته المكلفة للحفاظ على عرش الكرة الألمانية وتوسيع هيمنته لتشمل الملاعب الأوروبية ، وهي المكانة التي افتقدها منذ عام 2014 بعدما كان قد نال لقب دوري أبطال أوروبا و السوبر الأوروبي و كأس العالم للأندية في عام 2013.
وتصدر التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي كورينتين توليسو قائمة ترتيب الصفقات الأغلى التي عرفتها الملاعب الألمانية خلال الصيف الجاري ، بعدما انتقل لـ "العملاق البافاري" قادماً من نادي أولمبيك ليون الفرنسي مقابل 41 مليون يورو، في وقت لم يدفع سوى 13 مليون يورو فقط ، لأجل إعارة النجم الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد الإسباني .
في المقابل انفق نادي فولفسبورغ ما يقارب من 51 مليون يورو ، بينما صرف شالكة ما يصل إلى 47 مليون يورو ، أما العملاق بروسيا دورتموند فاكتفى بإنفاق 44 مليون يورو ، في حين أن وصيف بطل الدوري الألماني ومفاجأة الموسم المنصرم نادي رازنبالشبورت لايبزيغ بلغت قيمة تعاقداته وصفقاته هذا الصيف حوالى 37 مليون يورو.
ويحتل الدوري الألماني المركز الرابع في ترتيب الدوريات الأوروبية على مستوى التعاقدات في سوق الانتقالات الصيفية الحالية ، وبفارق شاسع عن الصدارة التي يبقى يهيمن عليها الدوري الإنكليزي الممتاز الذي تجاوز إنفاق أنديته المليار و210 ملايين يورو ، يليه الدوري الإيطالي بـ 790 مليون يورو، ثم الدوري الفرنسي بـ 585 مليون يورو ، حتى ان الدوري الإسباني بات مرشحاً ليكون أكثر إنفاقًا من الألماني رغم انه لا يزال حتى الآن في سقف الـ 419 مليون يورو.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة