اختار المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا القميص رقم 10 ليرتديه مع ناديه الجديد باريس سان جيرمان الفرنسي عقب انتقاله إلى صفوفه قادماً من نادي برشلونة الإسباني في أغلى صفقة تعاقدية عرفها تاريخ انتقالات اللاعبين، بعدما وصلت قيمتها المالية إلى 222 مليون يورو.

وقبل انتقال نيمار إلى صفوف العملاق الباريسي، كان القميص رقم 10 يحمله اللاعب الأرجنتيني خافيير باستوري ، فيما ارتداه قبلهما المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي حمل هذا الرقم طيلة أعوامه التي قضاها مع نادي العاصمة الفرنسية.
 
وعلى طوال تاريخ النادي الباريسي، ارتدى قميص الفريق رقم 10 أربعة لاعبين برازيليين منذ بداية التسعينات، بعدما ارتبط هذا الرقم بالعديد من الإنجازات لأبناء "حديقة الأمراء" وبمساهمة برازيلية كبيرة، يأمل على اثرها الباريسيون أن تتكرر مع نيمار.
 
ويعتبر فالدو فيليو أول برازيلي يرتدي القميص رقم 10 مع باريس سان جرمان، عندما لعب لصالحه في الفترة من عام 1991 وحتى عام 1995 ، حيث خاض معه 153 مباراة مسجلاً 16 هدفاً في مختلف الاستحقاقات ، ليقوده لإحراز لقب الدوري الفرنسي للمرة الثانية في تاريخه في عام 1994 بعد صيام دام 8 أعوام، كما قاده لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 1995، قبل أن يرحل عن صفوفه عائداً إلى نادي بنفيكا البرتغالي.
 
وبعد رحيل فالدو فيليو عن "حديقة الأمراء" بقي القميص رقم 10 في الفريق الباريسي برازيلياً، بعدما ارتداه النجم روبرتو دي أوليفيرا الشهير بـ "راي"، الذي تعاقد معه النادي في صيف عام 1993 من نادي ساوباولو البرازيلي، مستمراً في صفوفه حتى عام 1998 ، ليخوض معه 215 مباراة مسجلا 72 هدفاً، حيث كان له تأثير في البطولات التي نالها الفريق خلال تلك الحقبة بإحرازه لثنائية "الدوري والكأس" المحليتين ، ثم تحقيقه للقب كأس أبطال كؤوس أوروبا في عام 1996 والوصافة في عام 1997 عندما خسر النهائي أمام نادي برشلونة الإسباني.
 
ويعتبر رونالدينيو ثالث برازيلي يرتدي القميص الأشهر بين قمصان الفريق الباريسي، أبان فترة تواجده في "حديقة الأمراء" في الفترة من عام 2001 وحتى عام 2003 ، قبل أن يرحل عن صفوفه وينتقل إلى نادي برشلونة الإسباني .
 
ولعب رونالدينيو مع العملاق الباريسي 86 مباراة سجل خلالها 258 هدفاً، دون أن يحرز معه أي لقب من ألقاب البطولات الكبرى، باستثناء لقب كأس إنترتوتو التي تؤهل صاحبها لخوض غمار كأس الاتحاد الأوروبي في عام 2001.
 
وكان رونالدينيو قد ارتدى القميص رقم 21 عند مجيئه إلى باريس، قبل أن يختار القميص رقم 10 الذي كان يرتديه حينها النجم النيجيري جي-جي أوكوتشا الذي انتقل إلى نادي بولتون الإنكليزي في عام 2002.
 
ويُعد أندرسون لويز دي كارفاليو الشهير باسم "نيني" آخر لاعب برازيلي يحمل القميص رقم 10 في باريس سان جيرمان قبل مجيء نيمار، وذلك عندما كان يلعب لصفوفه في الفترة من عام 2010 وحتى عام 2013 في مرحلة تزامنت مع انتقال ملكية النادي الفرنسي إلى القطريين ، وإحراز الفريق للقب الدوري الفرنسي في عام 2013.
 
ولم يترك نيني بصمة كبيرة على نتائج الفريق خلال إقامته في باريس، في فترة حرجة عاشها النادي قبل انتقال ملكيته إلى القطريين، رغم انه لعب 112 مباراة رسمية سجل خلالها 48 هدفاً.