يخطط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للاحتيال مجددا على لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من أجل خطف نجم موناكو الصاعد كيليان مبابي.

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أن إدارة النادي الباريسي ستلجأ إلى الاحتيال مرة أخرى لكن بطريقة جديدة، من أجل ضم مبابي، وفي الوقت نفسه عدم تجاوز لوائح اللعب المالي النظيف التي يطبقها الاتحاد الأوروبي للعبة.

وكان النادي الفرنسي قد احتال من قبل على لوائح الاتحاد الأوروبي لضم النجم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وقام باريس سان جيرمان بإعطاء نيمار قيمة الشرط الجزائي البالغة 222 مليون يورو لكي يدفعه عن طريق ممثليه لبرشلونة، بدلا من أن تقوم إدارة النادي الفرنسي بهذا الأمر، لتجنب خرق لوائح "اليويفا" واللعب النظيف.

وتتضمن حيلة العملاق الفرنسي لضم مبابي من خلال التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مع وضع بند بإلزامية الشراء بشكل نهائي في صيف 2018، مقابل 140 مليون يورو.

وتأتي هذه الخطوة من إدارة النادي الفرنسي من أجل تجنب وضع قيمة الصفقة إلى ميزانية النادي للعام الحالي، وبالتالي يقع تحت طائلة لوائح اللعب المالي النظيف.

ويبرز مبابي كأحد الأسماء التي يسعى سان جرمان لضمها قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية في 31 آب/أغسطس، وسط تقديرات باستعداده لدفع 180 مليون يورو للحصول على خدمات المهاجم الصاعد، ليشكل ثنائيا في خط هجومه مع النجم البرازيلي نيمار.