GMT 8:43 2017 الأربعاء 23 أغسطس GMT 12:20 2017 الأربعاء 23 أغسطس  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

كايري ايرفينغ الى بوسطن وتوماس ايزياه الى كليفلاند

أ. ف. ب.
مواضيع ذات صلة

انضم كايري إيرفينغ نجم كليفيلاند كافالييرز بطل الدوري الاميركي في كرة السلة للمحترفين 2016، الى صفوف بوسطن سلتيكس في صفقة تبادلية شملت انتقال ايزياه توماس وآخرين في الاتجاه المعاكس.

وأعلن بوسطن ليل الثلاثاء ضم إيرفينغ (25 عاما)، مقابل تخليه لصالح كليفلاند عن توماس وجاي كراودر والكرواتي أنتي زيزيتش، إضافة الى الخيار الأول لنادي بروكلين نتس في "درافت" 2018.
وأعرب رئيس عمليات كرة السلة في بوسطن داني آينج عن سعادته لانتقال ايرفينغ الى فريقه، قائلا في بيان "يعتبر ايرفينغ من أفضل الهدافين في الدوري الاميركي للمحترفين (...) توج بطلا، وأحرز الميدالية الذهبية الأولمبية، وشارك في مباراة كل النجوم ("أول ستارز") أربع مرات".
أضاف "نعتقد ان أفضل أعوامه لا تزال أمامه".
وسجل إيرفينغ خلال موسم 2016-2017 معدلا قدره 25,2 نقاط في المباراة، وهي أفضل نسبة له خلال مسيرته. وساهم في قيادة فريقه الى الدور النهائي للدوري الاميركي في المواسم الثلاثة الماضية، ليفوز مرة ويخسر مرتين في مواجهة غولدن ستايت ووريرز.
وكان ايرفنيغ الذي يعد من أفضل لاعبي الدوري، صارح مسؤولي كليفلاند في تموز/يوليو برغبته في الرحيل سعيا للخروج من ظل النجم المطلق لكليفلاند "الملك" ليبرون جيمس، بحسب تقارير صحافية.
وكان إيرفينغ الخيار الأول في "درافت" عام 2011، وانضم الى كليفلاند قادما من جامعة ديوك الأميركية.
وتصدر بوسطن الذي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري (17 لقبا آخرها عام 2008) ترتيب المنطقة الشرقية في الموسم المنتظم، وبلغ نهائي المنطقة ليخسر أمام كليفلاند 1-4.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة