استدعى مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم جانبييرو فنتورا تشكيلة من 25 لاعبا للمباراتين الهامتين الشهر المقبل ضد اسبانيا واسرائيل في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وكان لاعب وسط يوفنتوس كلاوديو ماركيزيو الغائب الأبرز عن التشكيلة بعد تعرضه لاصابة ستبعده عن الملاعب لمدة شهر، ولن يكون بالتالي ضمن التشكيلة التي ستسافر الى مدريد من أجل مواجهة اسبانيا في الثاني من ايلول/سبتمبر.

وعاد الى التشكيلة حارس جنوى ماتيا بيرين بعد تعافيه من اصابة في الرباط الصليبي لركبته تعرض لها الموسم الماضي في مباراة ضد يوفنتوس، لكنه يبقى الخيار الثلاث بين الخشبات الثلاث بالنسبة لفنتورا خلف المخضرم جانلويجي بوفون (يوفنتوس) وجانلويجي دوناروما (ميلان).

ستكون المواجهة ضد اسبانيا مصيرية للمنتخبين لأنهما يتشاركان الصدارة ولكل منهما 16 نقطة من 6 مباريات، مع أفضلية الأهداف لمصلحة أبطال أوروبا 2008 و2012 ومونديال 2010.

وسبق للمنتخبين أن تواجها ذهابا في تورينو وتعادلا 1-1.

وتلتقي ايطاليا التي خرجت من الدور الأول في مونديال البرازيل 2014 على غرار اسبانيا، مع اسرائيل في ريجيو ايميليا في الخامس من ايلول/سبتمبر.

ويتأهل الى النهائيات بطل كل من المجموعات التسع على أن تتواجه أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في ما بينها، لحسم البطاقات الأربع الأخرى للقارة العجوز الممثلة ايضا بالبلد المضيف.

وهنا اللاعبون:

- للمرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس) وجانلويجي دوناروما (ميلان) وماتيا بيرين (جنوى)

- للدفاع: دافيدي أستوري (فيورنتينا) وليوناردو بونوتشي واندريا كونتي (ميلان) واندريا بارتسالي وجورجيو كييليني ودانييلي روغاني (يوفنتوس) وليوناردو سبيناتسولا (أتالانتا) ودانيلو دامبروزيو (انتر) وماتيو دارميان (مانشستر يونايتد الانكليزي)

- للوسط: دانييلي دي روسي (روما) وريكاردو مونتوليفو (ميلان) وماركو بارولو (لاتسيو) ولورنتسو بيليغريني (ساسوولو) وماركو فيراتي (باريس سان جرمان الفرنسي)

- للهجوم: انطونيو كاندريفا وايدر (انتر) وفيديريكو برناردسكي (يوفنتوس) وستيفان الشعراوي (روما) ولورنتسو انسينيي (نابولي) واندريا بيلوتي (تورينو) ومانولو غابياديني (ساوثمبتون الانكليزي) وتشيرو ايموبيلي (لاتسيو).