سجلت المجموعة الثامنة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا أكبر حضور للمتوّجين بالبطولة الذين سبق لهم التتويج باللقب القاري، في أعقاب عملية القرعة التي جرت الجمعة المنصرم، والتي أسفرت عن مجموعات متباينة من حيث القوة والصعوبة، ورصيد كل مجموعة من ألقاب "صاحبة الأذنين".

وتمتلك المجموعة الثامنة رصيدًا بطوليًا يبلغ 13 لقباً بفضل وجود نادي ريال مدريد الإسباني النادي الأكثر تتويجًا باللقب القاري الأغلى ، والذي ناله 12 مرة، إضافة إلى اللقب الذي احرزه نادي بروسيا دورتموند الألماني في عام 1997 ، بينما لم يفز ناديا توتنهام هوتسبير الإنكليزي و أبويل نيقوسيا القبرصي باللقب القاري حتى الآن.
 
وتعتبر المجموعة الرابعة هي ثاني أكثر المجموعات تتويجاً بلقب دوري الإبطال برصيد 7 ألقاب، حيث حقق نادي برشلونة الإسباني اللقب خمس مرات في أعوام 1992 و 2006 و 2009 و 2011 و 2015 ، فيما احرز يوفنتوس الإيطالي البطولة مرتين في عامي 1985 و 1996 ، بينما لم يسبق لكل من سبورتينغ لشبونة البرتغالي و اولمبياكوس اليوناني أن تذوقا طعم التتويج بـ"صاحبة الأذنين".
 
وتعتبر المجموعة الثالثة ثالث المجموعات تتويجاً بلقب دوري الأبطال بـ 6 ألقاب نالها كل من نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي احرز البطولة خمس مرات، ونادي سلتيك غلاسغو الاسكتلندي الذي حققه مرة واحدة في عام 1967 ، بينما لا يزال يحلم ناديا باريس سان جيرمان الفرنسي و اندرلخت البلجيكي بتحقيق اللقب القاري الأول في تاريخهما.
 
وتمتلك أندية المجموعتين الأولى والخامسة خمسة ألقاب لكل منهما، حيث يتواجد في المجموعة الأولى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي نال اللقب ثلاث مرات، في أعوام 1968 و 1999 و 2008 ، بالإضافة إلى نادي بنفيكا البرتغالي الذي توج بطلاً للمسابقة القارية مرتين في أعوام 1961 و 1962، بينما لم يسبق لناديي بازل السويسري و سيسكا موسكو الروسي أن أحرزا كأس البطولة .
 
أما المجموعة الخامسة فيقودها نادي ليفربول الإنكليزي الذي أحرز اللقب خمس مرات في أعوام 1977 و 1980 و 1981 و 1983 و 2005 ، بينما لم تحرز بقية فرق هذه المجموعة هذه البطولة، وهي أندية سبارتاك موسكو الروسي و إشبيلية الإسباني و ماريبور السلوفيني.
 
و تمتلك المجموعة السادسة لقبين نالهما نادي بورتو البرتغالي في عامي 1987 و 2004 ، بينما تواصل بقية أندية المجموعة البحث عن التتويج بالكأس القاري وهي موناكو الفرنسي و بيشيكتاش التركي و لايبزيغ الألماني.
 
وتمتلك أندية المجموعتين الثانية والسابعة لقبًا واحدًا لكل منها ، ففي المجموعة السابعة نجد بطلاً سابقاً هو نادي فينورد روتردام الهولندي الحائز على اللقب الأوروبي في عام 1970 ، بينما تواصل أندية نابولي الإيطالي ومانشستر سيتي الإنكليزي و شاختار الأوكراني صناعة مجد لها في سجلات البطولة.
 
 أما البطل السابق للمجموعة الثانية فهو نادي تشيلسي الإنكليزي بطل دوري أبطال أوروبا في عام 2012 ، ويتواجد معه أندية اتلتيكو مدريد الإسباني وروما الإيطالي و كاراباخ الأذربيجاني التي اخفقت في نيل اللقب حتى الآن.